إنتشر تساؤلات كثيرة على السوشيال ميديا فى الأيام الأخيرة عن شعور البعض بكهرباء فى أطراف الجسم دون التعرض أو الإقتراب من أى مصدر كهرباء لدرجة أنهم أحيانا يسمعون أصوات شرز كهربى .
وكان رد المصريين الساخر كالعادة "معلش أصل الجو مكهرب " ورغم أن هذا الرد يبدوا غير علمى إلا أن حقيقة الأمر هذا الشعور مرتبط فعلا بالجو حيث أن الكهرباء التى بدأنا نشعر بها  يكون مصدرها جسم الإنسان نفسه والهواء هو الموصل لها وهى ظاهرة علمية إسمها Static electricity  أو الكهرباء الساكنة وهى موجودة فى أجسامنا طول الوقت ولكن بنسبة بسيطة لذلك لانشعر بها .
أما عن سبب الشعور بها مؤخرا فهذا سببه أننا فى نهاية فصل الشتاء ونظرا لزيادة الرياح الجافة تزداد نسبة الكهرباء الإستاتيكية فى الجسم بالإضافة الى أن الملابس المصنوعة من الصوف تزيد من هذا الإحساس حيث أن الصوف بطبيعته من الخامات التى تحتفظ بالكهرباء ومن ثم عند أول تلامس بينه وبين الجسم نشعر بها .
 
ولايوجد أى قلق من هذه الظاهرة بالعكس فهى من الظواهر التى لها تأثيرات إيجابية مثل تنشيط خلايا القدم والمساعدة فى توصيل الدم للأطراف ومن اهم النصائح التى يوصى الأطباء بها للتغلب على هذا الشعور هو ملامسة الأرض مباشرة دون أى عازل حتى نفرغ اجسامنا من الشحنات السابة الموجودة بها .