أمرت نيابة طلخا برئاسة المستشار أمير ناصف، حبس 2 من المتهمين في القضية رقم 1876 إداري مركز نبروه لسنة 2018 الخاصة بعجوز نبروه، والتي ألقي القبض عليها في مطار ينبع بالسعودية "الحاجة سعدية عبد السلام حماد"، 72 سنة، التي أقنعها المتهمون بحمل حقيبة لم تكن تعلم أن بها مخدرات، وحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
ووردت معلومات لرجال أمن الدقهلية عن تكوين المتهم الأساسي تشكيلا مكونًا منه هو وشقيقته وزوجها للاتجار في المواد المخدرة خارج مصر بالنصب على كبار السن وإغوائهم بأداء عمرة لبيت الله الحرام.
وألقى رجال مباحث الدقهلية، بالتنسيق مع مباحث نبروه القبض على اثنين من المتهمين "جارية عبد الله المنزلاوي" شقيقة المتهم الأساسي الهارب وزوجها محمد فايق جعفر.
وتلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بتحرير محضر بمركز شرطة نبروه من زوج بنت الحاجة سعدية ضد كل من عبد الله محمد عبد الله المنزلاوي، وشقيقته وزوجها محمد فايق، من قرية درين، بتهمة الاحتيال على "الحاجة سعدية"، وإخفاء مخدرات في شنطة أعطاها لها المتهم الأول قبل وصولها المطار لتوصيلها إلى السعودية.
وأمرت النيابة العامة تحت إشراف المستشار أيمن عبد الهادي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية، بضبط وإحضار المتهمين الثلاثة وتم ضبط المتهمين وتكثف الجهود لضبط المتهم الأساسي الهارب.