وصفت الشيخة موزا بنت ناصر، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التهم الموّجهة لبلادها من قِبل الدول الأربع المُقاطعة التي تصفهم بـ"دول الحصار"، بأنها "أكاذيب وافتراءات عارية عن الصحة"، داعية إياهم بالتوقف عما وصفته بـ"إعادة تدوير الأكاذيب".
جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها الشيخة موزا مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية، على هامش زيارتها للعاصمة الفرنسية نهاية فبراير الماضي، حيث التقت الرئيس إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت في قصر الإليزيه، واجتمعت مع عمدة باريس آن هيدالجو، ورئيس معهد العالم العربي في باريس جاك لانج، وأودري أزولاي المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).
في معرض تعليقها عن الاتهامات الموجّهة للدوحة من قِبل الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، قالت موزا لـ"باري ماتش" الفرنسية: "عندما كان أولادي صغارًا قُلت لهم، وهم لا يزالون يذكرون ذلك جيدا: لا تكذبوا أبدا، لأن الكذبة لا تدوم طويلًا، ويومًا ما ستدوي الحقيقة."
وتابعت: "لدينا تاريخ طويل مع الدول المُقاطعة، وتحديدًا السعودية، وهناك العديد من الزيجات المتبادلة بيننا. كما يعيش عدد من أفراد عائلاتنا في المملكة والبحرين والإمارات، ولا يُمكن محو هذه العلاقات بين عشيّة وضحاها".
وأردفت: "حتى مع حصارهم لنا، لا يمكنهم محو جيناتنا.. وأنا أعرف أشخاصًا في هذه البلدان غاضبين مما جرى." وأضافت: "الأزمة الحالية جعلتنا أقوى، ودفعتنا لنتساءل: من نحن؟"