كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري عن أن الوزارة لن تقوم بقطع التيار عن السكن الخاص مهما بلغت الفواتير رغم وجود قانون يجيز للوزارة استخدام هذا الحق، منوها بأن سياسة الوزارة تقوم في هذا الشأن على مبدأ يسر ولا تعسر.
 
وأضاف بوشهري على هامش افتتاحه ملتقى الترشيد الأول الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أمس «على المواطنين مراجعة الوزارة وتسديد المستحقات بالتقسيط، ولن يتم قطع خدمة الكهرباء عن السكن الخاص بسبب عدم تسديد المستحقات».
 
وقال بوشهري ان القرار الوزاري رقم 121 لسنة 2017 الذي صدر أخيرا بشأن طرق احتساب تكاليف إيصال التيار الكهربائي وإجراءات التوصيل والإعادة للمستهلكين بفئاتهم المتعددة، تهدف منه الوزارة إلى تنظيم عملية احتساب التكاليف وإجراءات التوصيل والإعادة للمستهلكين في مختلف القطاعات ووضعها في قرار واحد ليسهل تطبيقها على القطاعات المعنية بتكاليف رسوم ايصال الخدمات.
 
وتمنى بوشهرى على أصحاب السكن الخاص أن يبادروا بتسديد ما عليهم من مستحقات مالية متأخرة لمصلحة الوزارة باعتبارها مالا عاما يجب تحصيله والمحافظة عليه.
 
ولفت إلى ان الوزارة تمكنت حتى الآن من تحصيل ما يقرب من مليار و100 مليون دينار منذ بدء انطلاق الحملة في 2012، مشيدا بالمستهلكين المتعاونين مع الوزارة في تسديد فواتيرهم، متوقعا ان تطرأ زيادة ملحوظة في ايرادات تحصيل المستحقات مقارنة بالسنوات السابقة وذلك تماشيا مع تطبيق التعرفة الجديدة.