الجهة الإعلامية الخبيثة التي أدت إلي تفرقة الشعوب وإثارة الفتن والفوضي منذ نشأتها، من خلال السموم التي تبثها موادها الإعلامية الكاذبة من تزوير الحقائق وتبديلها، وإنشائها للأفلام المفبركة لإثارة الفتن في مختلف أنحاء الوطن العربي، "قناة الجزيرة" القطرية التي تعيش آخر أيامها بعد إشتراط السعودية شرطًا أساسيًا إغلاقها تمامًا وإعتذارها عما بدر منها تجاه جميع دول المنطقة لعودة العلاقات مع قطر إلي جانب الشروط الأخري.
حيث كان من ضمن الشروط العشرة التي كشف عنها النائب مصطفي بكري عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، التي أرسلتها المملكة العربية السعودية لتبلغها للكويت والتي يتوجب علي حاكم قطر تنفيذها خلال 24 ساعه للموافقة علي تصالح معه، إيقاف بث قناة الجزيره فورا، والإعلان الرسمي بالاعتذار لجميع الحكومات الخليجية عما بدر من إساءات من قناة الجزيرة.
وتابع "بكري" في بيانه خلال صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أن الكويت قد نقلت هذه المطالب إلي قطر، وطلبت من السعودية والإمارات والبحرين المرونة في إمكانية تغيير قناة الجزيرة لسياستها بدلا من إغلاقها، والابتعاد عن إيران بدلا من قطع العلاقات الدبلوماسية معها. 
كما قال النائب محمد شميكو عضو لجنة الثقافة والإعلام بكمجلس النواب إن قناة الجزيرة القطرية من أكثر المؤسسات التي سعت في تزوير الحقائق الوقائع ودعم الإرهاب بكافة صوره من خلال إثارة الشعوب العربية ضد الدول من خلال الأفلام المفبركة التي يتم عملها.
وأكد "شميكو" في تصريحات لـ "صدي البلد" أنه يجب غلق قنوات الجزيرة بالكامل ولا يمكن التصالح معها بتغيير سياساتها التحريرية، أو إسنادها إلي إدارة أخري، ليكون قرار رادع لجميع وسائل الإعلام المضللة التي تقوم بتزوير الحقائق من أجل مصالح شخصية وفئوية.
وفي السياق نفسه قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه لا يخفى على أحد العلاقة المشبوهة بين قطر وإسرائيل والتعاون الكامل بينهما فى زعزعة الاستقرار بدول المنطقة العربية من تمويل الكيانات الإرهابية ماديا ولوجستيا ومعلوماتيا، وحتى وضع المحتوى الإعلامى لقناة الجزيرة الذى يحرض على العنف والإرهاب، وهذا الوضع واضح للجميع، ولهذا نجد أن إسرائيل علي رأس الدول المؤازرة لقطر فى الأزمة الأخيرة بجانب تركيا وإيران.
وأضاف "الغول"، في بيان له، أن أى تفاوض مع قطر للخروج من الأزمة الحالية هو تفاوض مع إسرائيل بطريقة غير مباشرة، مؤكدا أن إسرائيل بارعة فى التفاوض لسنوات دون الوصول لنتيجة محددة والقضية الفلسطينية خير دليل ذلك.
وتابع: عودة تميم ملوحا باستعداده للجلوس على مائدة المفاوضات نشتم فيها رائحة صهيونية ونتمنى للشروط المفترض وضعها للخروج من الأزمة أن تشتمل على شروط أساسية، أهمها بيع قنوات الجزيرة لصالح جامعة الدول العربية وإشراف الجامعة على المحتوى الإعلامى لها.
بينما اعترضت النائب أنيسة حسونة عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، علي إقتراح النائب محمد الغول، ببيع قنوات الجزيرة لصالح جامعة الدول العربية لتكون تحت إشراف الجامعة على المحتوى الإعلامى لها كجزء من شروط التصالح مع قطر، مؤكدة أن جامعة الدول العربية غير قادرة علي إدارة مجموعة القنوات.
وأضافت "حسونة في تصريحات لـ "صدي البلد" أن جامعة الدول العربية ليس لديها الإمكانيات المادية أو الفنية أو العمالة أو الخبرة التي تمكنها من إدارة قنوات الجزيرة، مؤكدة أن توجهات القنوات سوف يكون عليه اختلاف في التوجهات بشكل كبير إذا تم اسنادها إلي الجامعة لإختلاف مصالح الدول، مشيرة إلي أن الجامعة كانت بصدد إطلاق قناة فضائية خاصة بها أكثر من مرة ولم تنجح في إطلاقها.
وأكدت النائبة أن ما يهمنا في الوقت الحالي هو وقف الرسالة المسمومة التي تبثها قطر في قنوات الجزيرة، ولكن إدارتها بتغيير المحتوي أو الإدارة أو الرسالة التي تحتويها أو الطريقة، موضحة أنه أمر يخص قطر ولا يهم أن نشغل أنفسنا به.