بعد التصريحات التي أدلى بها أمير قطر تميم بن حمد ضد عدد من دول الخليج والدول العربية، بدأ المعارضين القطريين في إظهار خفايا النظام الحاكم في قطر والهجوم على "تميم" وفضحه بعدد من التصريحات المناهضة له.

"تميم" يستعين بوالده

في البداية، قال خالد الهيل، المعارض القطري، إن الشيخ تميم بن حمد، أمير قطر الحالي، يستعين بوالده في بعض الأمور الخاصة بالدولة، وأنه لم يحدث انقلاب في قطر، ولكن هناك تنازلا من الوالد لأسباب مجهولة، وأنه عرض عليه مبالغ مادية من منظمات خارجية لاستغلال معارضته في قطر، وأنه لم يتلقَ تهديدات بحجم العروض.

وقال المستشار علي الدهنين، المعارض القطري، وعضو سابق بالمخابرات القطرية: إن من يحكم قطر الآن هما أمير قطر حمد آل ثاني، ووالدته الشيخة موزة، معلقًا: "يحكمها امرأة وصعلوك".

وأضاف "الدهنين"، في تصريحات تليفزيونية، أن قطر تحكمها عصابة وليست حكومة والشعب القطري بعيد كل البعد عن الحكم، مشيرًا إلى أن الشيخ تميم بن حمد، ليس هو الحاكم الفعلي ولكنه حاكم من الدرجة الخامسة برتبة أمير، ولكن الحاكم الفعلي هو الأمير حمد آل ثاني.

قطر تمول الإرهابيين

وأكد المستشار علي الدهنين، أن قطر هي من تمول جيش جبهة النصر وتنظيم داعش، لافتًا إلى أي منظمة إرهابية في المنطقة قامت بصناعتها قطر، وأن سقوط نظام أمير قطر يكون من خلال تكاتف الدول العربية والإسلامية ضد هذا النظام، لافتًا إلى أن تصريحات أمير قطر هي بداية النهاية، مشيرًا إلى أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، هو الابن المدلّل والمطيع والمنفذ لأي أجندة لإسرائيل، لافتًا إلى أنه ينفذ كل ما تطلبه إسرائيل منه بشكل حرفي.

موقف "الجزيرة" من الحكم

وقال خالد الهبل، المعارض القطري، إن قناة الجزيرة هي شبة حكومية تدعم الدولة، وميزانيتها تأتي بشكل كامل من ميزانية الدولة والتي تعتمد على النفط، متابعًا: "لقد نشرت وثيقة تشير إلى أن قناة الجزيرة تمول من الدولة القطرية، وموقعة من مجلس الوزراء القطري".