أعلنت مصادر أمنية بمديرية أمن الجيزةأ ن المديرية دفعت بمأمورية إلي محافظة الفيوم، بحثا عن المتهم الذي تم تحديده من تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، في واقعة إطلاق النيران واصابة الطفل يوسف العربي والفتاة "دعاء" طالبة جامعة القاهرة، بميدان الحصري وذلك بإشراف اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

وتابعت المصادر أن فرق البحث التي تم تشكيلها بمديرة أمن الجيزة، برئاسة اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الجيزة، كانت قد توصلت إلي وجود 3 أفراح في وقت معاصر ونطاق واقعة إصابة الطفل وطالبة جامعة القاهرة.

وأضافت التحريات أنه تمت مناقشة أكثر من 300 شخص من سكان المنطقة والمناطق المحيطة بها وفحص أكثر من 50 عقارا واستجواب 100 أسرة تضم قرابة 200 شخص وأكدت عمليات الفحص ما أشارت إليه التحريات الأولية بإطلاق الرصاصة من مسافة بعيدة وصلت إلى 3 كيلو مترات.

وبتكثيف التحريات والبحث في النطاق تم التوصل إلي "الفرح" الذي تم إطلاق الاعيرة النارية منه، حيث اتجهت فرق البحث إلي تحديد هوية المتهم والبحث عن مرتادي الفرح والمتواجدين وشهود العيان حتي تم التوصل إلي أن الأعيرة النارية قام "المتهم" بإطلاقها في خطوبة شقيقه بالتزامن مع إصابة الطفل والفتاة.

واستعرض مدير المباحث الجنائية، كافة ما تم في الأيام الماضية، والتحريات من خلال 4 مجموعات من ضباط مباحث أكتوبر والأمن العام تولت عملية استكمال البحث وتولت كل مجموعة منها أحد الخيوط لتتبعه، وشملت الخيوط الأربعة "مكان الحادث، الأماكن المحيطة، ومعسكرات الأمن وأخيرا فحص حفلات الزفاف "الأفراح" التي أقيمت في يوم الحادث إلي أن تم التوصل إلي الخيط الرابع "حفلات الزفاف"، ثم التوصل إلي تحديد موقع حفل الزفاف الذي أطلقت منه الأعيرة النارية، وتحديد هوية المتهم "شاب من محافظة الفيوم" أطلق النيران في خطوبة شقيقه.