كثير من النساء يحلمن بالاحتفال بليلة رأس السنة مع أزاوجهن خارج المنزل، لكن تمنع ظروف كثير من الحالات تحقيق أحلام النساء ويكتفين بالاحتفال بالعام الجديد داخل المنلز، ولأن المرأة دائماً تعشق المستحيل، وتخطط إلى قضاء يوم رومانسى كتلك المشاهد التى تراها فى الأفلام الرومانسية، لكن كثيراً ما تحدث مفاجئات تغير من مسار ليلتها وتحولها إلى "خناقة" من العيار الثقيل.

وهناك عدد من النصائح يجب أن تعرفها المرأة التى تفكر فى قضاء ليلة رأس السنة فى منزلها.

من أبرز هذه النصائح:

1- الأطفال أول أسباب الخناقة:

إن كنتِ تحلمين بليلة كتلك التى تشاهديها فى التلفاز، فلابد أن تتأكدى من نوم أطفالك قبل عودة زوجك إلى المنزلن حتى تتجنبين الانفعال عليهم ومن ثم تتحول الليلة إلى جحيم أسرى.

2- اختارى الأكل الخفيف:

عشاء رومانسى لا يعنى بالضورة وصفات ديناميكية تأخذين فى إعدادها يوماً بأكمله، لابد أن تبتعدين عن التجارب الأولى فى هذه الليلة حتى لا تقضى بقاى يومك بمستشفى، واختارى أكلات خفيفة سهلة الإعداد والتناول.

3- انتِ مش بابا نويل:

الاحتفال بليلة رأس السنة فى المنزل، لا يلزمك أبداً بارتداء ملابس بابا نويل أو طاقيته الخاصة، فيمكنك ارتداء الملابس المميزة التى يفضلها زوجك، واكتفى بـ بابا نويل فى الديكورات فقط.

4- انسى المشاكل:

حاولى أن تتكتمين على مشاكل صديقاتك، وارتفاع الأسعار والحديث عن أزمات البنزين و علاقة روسيا بأمريكا واكتفى بالحديث عن ذكرياتكما معاً، ولا تتحدثين عن أى موضوع يقودكما الحديث فيه إلى مشكلة.

5- ماتستنيش الهدية:

العشم الزائد عن الحد هو أساس جميع المشاكل بين الزوج و زوجته، لا تنتظرى منه باقة ورد أو هدية لأنه بالكاد يتذكر رأس السنة، واكتفى بجلسة عشاء رومانسية، دون أن تذكريه بكل المناسبات التى مرت بحياتكما معاً دون أن يحضر لكِ هدية "مبيفرقش معاه الكلام ده"