أقام الملتقى الإعلامي العربي مساء اليوم الاثنين حفلا تكريميا لعدد من الإعلاميين الكويتيين والعرب ممن خدموا الإعلام الكويتي أكثر من 20 عاما.

وقد كرم الملتقى عدد من الإعلاميين المصريين منهم اسم الزميل الراحل محمد يسري موافي مدير مكتب جريدة الاهرام في الكويت بالاضافة الى كل من الزملاء سيد عثمان وفيصل هريدي ومحمد كمال وعاطف غزال وعلاء ابوالشيخ وجمال رمضان ونادي حافظ ومحمد عمروعدد من الزملاء الاعلاميين العرب والكويتيين.

   وقال وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم في كلمة خلال الحفل نيابة عن راعي الحفل وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح إن من الواجب الحضور مع هذه الكوكبة من الإعلاميين العرب والكويتيين الذين خدموا الاعلام الكويتي في جميع مجالاته.

   وأكد المزرم أن هؤلاء الذين أعطوا الكثير للاعلام "يستحقون كل الشكر والثناء وأن نقول لهم ألف شكر على عملكم خلال الفترة الماضية ونحن ننتظر منكم الكثير في المرحلة المقبلة في إثراء الإعلام الكويتي".

   وأضاف أن الأسماء المكرمة قدمت الكثير من خلال التلفزيون والإذاعة والصحافة ومثلت مدارس إعلامية مشددا على أن دولة الكويت دائما تقول شكرا لمن خدمها وعمل فيها وأثرى هذا العمل.

   وأعرب عن الشكر باسمه وباسم جميع الزملاء في وزارة الإعلام الكويتية للقائمين على الملتقى الإعلامي العربي "على هذا المجهود وتنظيم هذا الحفل الرائع".

   من جانبه قال الأمين العام للملتقى ماضي الخميس في كلمته إن الملتقى يصر كل عام على إقامة هذه الاحتفالية متقدما بالشكر للشيخ سلمان الحمود على الدعم الذي يقدمه لكل الفعاليات الإعلامية.

   وأضاف الخميس أن المكرمين "يمثلون قدوة لنا وكنا ننظر إليهم بكل الحب ونقول لهم اليوم شكرا من خلال هذه الاحتفالية التي تعتبر رسالة بسيطة موجهة لهم".

   ولفت إلى التوجيهات السامية بتكريم جميع من خدم الإعلام الكويتي بكل حب وإخلاص على مدى الأعوام مؤكدا أن الكويت لا تنسى من أعطاها سواء كويتيون أو غير كويتيين الذين قدموا الكثير وكانوا نموذجا للشباب في المجال الإعلامي.

   من ناحيته أعرب أمين جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد في كلمته عن الشكر للقائمين على الملتقى بإقامة احتفالية التكريم واستمراريتها منوها بكل فرق العمل منذ انطلاقة الملتقى الإعلامي العربي حتى الآن.

   وأثنى الراشد على جهود كل الصحافيين والإعلاميين العرب الذين ساهموا في ريادة الصحافة والإعلام الكويتي مشيرا إلى أنهم أخرجوا جيلا كويتيا قادرا على إكمال هذه المسيرة.

   وشهدت الاحتفالية تكريم الفائزين بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامية بدرع تم تقديمها لمدير إدارة البرنامج العام في إذاعة الكويت سعد الفندي نيابة عن وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد مبارك عبدالله الأحمد الصباح حيث حققت الكويت المركز الأول في المونديال.

   وتم أيضا تكريم الإعلاميين الذين أمضوا 20 عاما في المجال الإعلامي منهم الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد والخدمات الإعلامية بوزارة الإعلام يوسف مصطفى ونائب المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لقطاع التحرير ورئيس التحرير سعد العلي والزملاء في (كونا) جمال بهبهاني ومحمد شمس الدين وفيصل هريدي إلى جانب عدد من الإعلاميين منهم عايشة اليحيى وماجد الشطي وحسين ملا علي ونظيرة العوضي وأماني الفقي وغيرهم من الإعلاميين والصحافيين في مؤسسات إعلامية كويتية عدة.

   وتقام احتفالية التكريم للسنة الرابعة على التوالي برعاية الشيخ سلمان الحمود بالتعاون مع وزارة الإعلام والجمعية الكويتية للاعلام والاتصال وحضور نخبة من الصحافيين والإعلاميين والعاملين في المجال الإعلامي.