قتل طيران التحالف الدولى عشرات الإرهابيين من تنظيم "داعش" خلال قصفه لناحية برطلة شرق مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمالى العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة، أمس السبت، أنه استنادا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، دمر طيران التحالف الدولى موقعا لتجمع مسلحى "داعش"، مشيرة إلى أن الغارة أسفرت عن مقتل الإرهابيين بينهم أربعة انتحاريين وتدمير ست سيارات فى ناحية برطلة على شارع قرية خزانة.

كما قصفت طائرات التحالف الدولى مقرات "داعش" فى مدينة الموصل وأطرافها فى محافظة نينوى، ومن بينها نقطة تفتيش بحى المهندسين وحى العامل، وتم تدمير الموقعين وقتل 9 إرهابيين.

وأغارت الطائرات أيضا على تجمعات لمسلحى "داعش" فى قرية السفينة وقاطع الكوير، مما أدى الى مقتل 12 إرهابيًا، ودمرت سيارة للتنظيم ومخازن فى حى وادى حجر وجبل أسكى موصل فى محور الكسك، مما أدى الى مقتل 13 إرهابيًا.

على صعيد متصل، صدت قوات "البيشمركة" الكردية اليوم هجومًا لمسلحى "داعش" على إحدى القرى بمحور الكويرالمحررة. وأشار مصدر كردى إلى أن الإرهابيين هاجموا قرية شنف، ولكن البيشمركة تمكنت من إحباط الهجوم، وبعد انسحاب الإرهابيين استهدفهم طيران التحالف الدولى وقتل أكثر من 20 مسلحًا.

وكانت قوات "البيشمركة" تمكنت الأسبوع الماضى من السيطرة على 11 قرية فى محورى الكوير والخازر ومنها قرية شنف، وطردت مسلحى "داعش" بإسناد من طيران التحالف، وتم قتل 150 من التنظيم خلال يومين من العمليات العسكرية.