أظهر أحدث استطلاع للرأي أجراه مركز "بيو" للأبحاث أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بأربع نقاط على مستوى الولايات الأمريكية المختلفة.

وأشارت نتائج الاستطلاع - الذي جرى خلال الفترة بين 9 إلى 16 أغسطس - إلى أن 41%‏ من الناخبين المسجلين الأمريكيين يميلون أو يدعمون هيلاري مقابل 37%‏ من الناخبين يؤيدون الملياردير ترامب. بينما أيد 10%‏ من الناخبين المرشح الليبرتاري جاري جونسون في حين حظيت مرشحة حزب الخضر جيل شتاين بتأييد 4%‏ من الناخبين.

وقال المركز البحثي الأمريكي إن هيلاري تتقدم ب(19) نقطة بين صفوف المرأة إذ حصلت على تأييد 49%‏ من الناخبات الأمريكيات مقابل 30%‏ لصالح المرشح الجمهوري. غير أن ترامب بدا متقدما بين الناخبين الرجال ب(12) نقطة على هيلاري.

ووفقا للاستطلاع، قال 55%‏ من الناخبين إن ترامب سيكون رئيسا سيئا مقابل 45%‏ من الناخبين الذين يرون أن أداء هيلاري كرئيسة سيكون سيئا. بينما رأى 31%‏ من الناخبين أن هيلاري ستكون رئيسة عظيمة مقابل 27%‏ ممن شملهم الاستطلاع يحملون نفس الرأي تجاه ترامب. ومن ناحية أخرى، قال 81%‏ من أنصار ترامب إن حياة الأمريكيين الآن أسوأ مما كانت عليه قبل خمسين عاما.