تحليل محمد عراقى
يحمل عدد كبير من جمهور الأهلي عمرو جمال مهاجم الفريق، مسئولية تراجع أداء الفريق والعقم التهديفى فى الفترة الأخيرة، على الرغم من المجهود الخرافى الذى يقدمه المهاجم الشباب فى أدغال دفاعات الفرق، التى يواجهها الفريق الأحمر، خاصة أن أغلبها يعتمد فقط على الدفاع وليس غيره.
 
عمرو جمال الذى يتهمه البعض بأنه لا يصلح لقيادة هجوم الأهلى هو نفسه هداف الفريق ومهاجم مصر الأول فى الموسم قبل الماضى، قبل أن يتعرض للإصابة اللعينة بقطع فى الرباط الصليبى.
 
المؤكد أن عمرو جمال يفعل كل ما عليه فهو يصول ويجول داخل الملعب، ولكن المشكلة الحقيقية فى الأهلى حالياً هى ضعف الإمداد الهجومى بعد رحيل رمضان صبحى وماليك إيفونا وإصابة نجم الفريق الاول عبد الله السعيد الذى تعرض للإصابة.
 
الغزال تلقى إشادة الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق، الذى أكد له أنه واحد من أهم لاعبى الفريق فى الفترة الأخيرة، وأن خطة اللعب تُبنى عليه، خاصة أنه يمثل محطة قوية فى دفاعات أى منافس تساعد لاعبى الوسط على التقدم من خلفه.
 
عمرو جمال ينقصه فقط العودة من جديد لملاقاة محبوبته الشباك لكى يعود مجدداً هداف مصر الأول، خاصة أن المنتخب يحتاجه بقوة قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 فى روسيا.