توافد المواطنون منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة، الى ميدان التحرير للمشاركة فى "جمعة إنقاذ الثورة"، والتى دعا اليها ائتلاف شباب ثورة 25 يناير والعديد من القوى والتيارات السياسية الأخرى.

وتجمع بالفعل قبل صلاة الجمعة حوالى ألفى مواطن أمام مبنى الجامعة الأمريكية رافعين الأعلام المصرية، وتم نصب الإذاعة الداخلية للميدان والتى شدت بأجمل الأغانى الوطنية التى ألهبت حماس كل من فى الميدان.

وطالب المتجمعون بمحاكمة النظام السابق وكافة رموز الفساد وعلى رأسهم الرئيس السابق حسنى مبارك، وصفوت الشريف، وزكريا عزمى، وفتحى سرور، وحبيب العادلى، مؤكدين أن دم شهداء الثورة لن يضيع .

كما طالبوا بسرعة انشاء مجلس رئاسى مدنى عسكرى يدير البلاد لفترة انتقالية يتمكن خلالها من تحقيق مطالب الشعب.

ورفع المتجمعون العديد من اللافتات التى تعبر عن مطالبهم ومن بينها، (الشعب يريد محاكمة الفساد لإنقاذ الثورة) ، و(يا مشير يا مشير الشرعية من التحرير) ، و( يا للعار يا للعار فتحى سرور بقى من الثوار)، و (دى بلدنا وبلد أبونا .. ليه بقى بيضربونا) ، ( يا شهيد وين مطروح دمك والله ماهيروح) ، و(يا طلال أرض مصر مش حلال).


وفي السياق ذاته، وجه ائتلاف شباب الثورة دعوة للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء للمشاركة في مظاهرة جمعة الانقاذ 1 ابريل. وقال بيان للائتلاف "احنا مش نازلين ضد عصام شرف فالدكتور عصام شرف هو الرجل الذي حملناه علي الأعناق وهو الوزير الذي أتي بالثوار".

وأضاف البيان "احنا نازلين لكي نحارب رؤوس الفساد ونطالب بمحاكمتهم وندعم الدكتور شرف في محاربة الفساد".

واعتبر البيان "أن الآمال معقودة علي جمعة 1 ابريل لكي تنعش ذاكرة كل الأطراف التي صنعت الثورة وتعيد الوعي إلي الذين نسوا أو تناسوا أن قوتنا في وحدتنا."

من ناحية أخري، ذكر بيان الائتلاف أن لجنة الشهداء بالائتلاف علي مدار اليومين الماضيين قامت باجراء اتصالات بأكثر من 120 أسرة شهيد وتم الاتفاق معهم علي الحضور لميدان التحرير لعمل وقفة أحتجاجية لأبناء الشهداء في ذكري يوم اليتيم وذلك اعتراضا علي تأجيل محاكمة القتلة والتباطؤ الشديد فيها علي أن تكون نقطة التجمع مع أسر الشهداء أمام مجمع التحرير عقب صلاة الجمعة 1 أبريل (جمعة الإنقاذ).