دون مقدمات وبشكل مفاجئ، تصدر هاشتاج «#مطلوب_من_السيسي »، موقع «تويتر »، للتدوينات القصيرة، حاملًا طلبات المغردين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الهاشتاج الذي يعود تدشينه إلى مايو 2014، تصدر قائمة الأكثر تداول في مصر، في الساعة الثانية عشرة ظهر السبت.

وتنوعت الطلبات بين الحديث عن الأزمات الاقتصادية، ومطالبات بـ«تطهير الإعلام»، ومراعاة الرئيس لـ«الغلابة والضعفاء»، والإفراج عن المحبوسين في السجون.

وطالب عاطف كاشف، الرئيس السيسي، بالعفو عن المظلومين في السجون، «#مطلوب_من_السيسي مراجعة أوضاع من في السجون والعفو الشامل عن المظلومين».

وعلق حساب يحمل اسم فلاح كفر الهنادوة، قائلًا: «أسند على الشعب يا ريس.. وعينك على الغلابة.. ضعفاء الأمة.. بهم ترزقون وبهم تنصرون».

وقال أحمد: «#مطلوب_من_السيسي الإفراج عن آلاف المحبوسين احتياطياً بلا تهم واضحة، إحياء الصناعة- وكفى اعتماد على اقتصاد التسول (السياحة والاستثمار الأجنبي)»، على حد وصفه.

وطالب عادل عبده، الرئيس، بـ«فصل الدين عن السياسة»، وكررها 5 مرات: «#مطلوب_من_السيسي.. يفصل الدين عن السياسة ..يفصل الدين عن السياسة.. يفصل الدين عن السياسة.. يفصل الدين عن السياسة.. يفصل الدين عن السياسة»، فيما طالبت «سمسة» بـ«تطهير الإعلام»، وكتبت: «#مطلوب_من_السيسي..تطهير الإعلام كافة لتضليله وكذبه وتعتيمه على كل ما هو إيجابي وإنجازات».

وطلب عدد من مستخدمي الهاشتاج، طلبات شخصية، منهم رامي أبوعلم، الذي قال: «#مطلوب_من_السيسي.. السماح للمغتربين بجلب سيارة واحدة بدون دفع جمارك عليها مع وضع وديعة بقيمة 10 آلاف دولار لمدة 5 سنوات»، فيما طالب آخرون، بـ«وقف الاستقطاب بين الشباب»، وقال إيهاب عامر: «#مطلوب_من_السيسي أن يعيد المجلس الأعلى للشباب والرياضة وأن يكلف وزيرا للشباب والرياضة يكون قادرا على استعادة شبابنا ووقف الاستقطاب المضاد».

كما طالبت صاحبة حساب «أم أحمد» الرئيس بمحاربة الفساد، وكتبت: «#مطلوب_من_السيسي تقديم قوانين جديدة لتشديد العقوبات على الفاسدين»، فيما طالب محمد حسني، بتطوير الجهاز الإداري للدولة: «#مطلوب_من_السيسي.. النظام الإداري في الدولة متهالك لابد من تطوير هذا النظام وتحويلة إلى نظام حديث لتتمكن من تطوير المنظومة كاملة»، بينما هاجم عدد من المغردين السيسي، منتقدين سياساته الحالية، وقال مارو: «يعترف بفشله #مطلوب_من_السيسي»، فيما أضاف معاذ «#مطلوب_من_السيسي يخلي مصر تصبح علينا».