المجنى عليه تلقت أكثر من اتصال هاتفي من الخاطفين طلبوا فيه مبلغ مالى فدية للمجنى عليه 5 ملايين جنيه مقابل إعادته سالمًا، ولم يتم تحديد موعد أو مكان تسليم المبلغ وأن حالته الصحية جيدة واطمأنت أسرته عليه عن طريق اتصال هاتفي من خاطفيه.

وكان مجهولون قاموا باختطافه قبل أيام أثناء عودته من مجموعة المصانع الخاصة به على طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى، وذلك أثناء توجهه إلى مطار القاهرة عائدًا إلى السعودية بعد إنهاء بعض الاجتماعات الخاصة بمجموعة شركاته.

وصرحت المصادر اليوم الأحد بأن فريق البحث قام بفحص 1500 مكالمة هاتفية تم خلالها حصر جميع المكالمات التى تمت بنطاق مكان الحادث قبل وأثناء الواقعة، لمحاولة التوصل إلى هوية مرتكبى حادث اختطاف رجل الأعمال السعودي الذي وقع مؤخرًا بالكيلو 76 طريق الإسماعيلية القاهرة.


وأشارت إلى أن فريق البحث الذى يضم المباحث الجنائية والأمن العام بوزارة الداخلية برئاسة اللواء جمال عبد البارى مدير مباحث الوزارة، واللواء علي العزازى مدير أمن الإسماعيلية، واللواء محمود خليل مدير مباحث الإسماعيلية وضباط المباحث الجنائية بالإسماعيلية، يقوم بتكثيف الجهود لمحاولة الوصول إلى المستثمر السعودى المخطوف، وسماع أقوال العاملين في المصنع التابع للمجنى عليه وفحص خط سيره وهاتفه المحمول خلال الساعات الأخيرة، كما انتقل فريق من المباحث الجنائية لفحص علاقاته بمنطقة التجمع الخامس محل سكنه، وفحص علاقاته والمترددين عليه بمحل إقامته.


وأكدت المصادر أنه تم استدعاء 12 شخصًا للتحقيق معهم في القضية من بينهم حارس المنزل الذي يقيم به رجل الأعمال وفرد الأمن آخر من شاهده وكذلك السائق قبل خروجهما من الشركة بسيارة الشريك المصري، وتركزت أسئلة المحققين على أوضاع السائق الاجتماعية وما إذا كان يمتلك أكثر من خط هاتف وطبيعة المكالمات الأخيرة التي أجراها، وتبين أن آخرها كان مع صديقه حسن عبد الحق أحمد للاطمئنان على أوضاعه.


وأضافت المصادر أن السائق المختطف ويدعى مجدي المنوفي لم يكن من المقرر أن يقود السيارة لرجل الأعمال السعودي في يوم الحادث، وأكدت المعلومات أن المنطقة التي وقع بها الحادث شهدت 6 حالات خطف خلال السنوات الثلاث الماضية ويطلق على هذه المنطقة التي تصل مساحتها إلىى 20 ألف فدان وادى المُلاك.


واختتمت بأنه تم إخطار سفارة السعودية بالقاهرة بما توصلت إليه أجهزة الأمن من نتائج حتى الآن، فضلاً عن التأكيد على متابعة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار للتطورات بصفة مستمرة وتوجيهاته بضرورة تحرير الضحية فى أسرع وقت ممكن.