بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة أعمال الاجتماع الثامن للجنة العربية للإعلام الإلكتروني،برئاسة محمد جلال الريسي نائب المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات، وفوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، وبمشاركة خبراء الإعلام بالدول العربية.
وقال محمد جلال الريسي ممثل وفد الإمارات ورئيس الاجتماع إن اللجنة ستناقش في اجتماعها على مدي يومين العديد من المحاور تتضمن متابعة ما تم تنفيذه بشأن التوصيات الصادرة عن الاجتماع الاستثنائي للجنة العربية للإعلام الإلكتروني الذي عقد شهر أكتوبر الماضي بمقر الأمانةالعامة، واستعراض التقرير النصف سنوي المقدم من المملكة العربية السعودية لتطوير عمل اللجنة.
واقترح الريسي إضافة بند حول كيفية مواجهة ظاهرة الاٍرهاب وذلك من خلال الإعلام الإلكتروني وتم تأييد هذاالمقترح من قبل المشاركين.
وأشاد الريسي بالإعداد الجيد للاجتماع من قبل الأمانةالعامة للجامعة العربية، معربا عن أمله أن يخرج الاجتماع بتوصيات ومحاور هامة. 
ومن جانبه أكد فوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلسوزراء الإعلام العرب أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لقرارات اللجنة الدائمة للإعلام الإلكتروني ومجلس وزراء الإعلام العرب والذي تترأس دورته الحالية الإمارات العربية المتحدة.
وأشار الغويل-في كلمة له في بداية الاجتماع-إلى أهمية المقترح الذي تقدمت به المملكة لتفعيل وتطوير عمل اللجنة والبوابة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وأيضا التقريرنصف السنوي المقدم من وزارة الثقافة والإعلام بالمملكةالعربية السعودية بشأن تطوير وتحديث الموقع الخاص باللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، باعتبارها تتولى مسئولية المتابعة والإشراف التقني لموقع اللجنة.
ومن جانبه قدم رئيس وفد المملكة مدير إدارة النشر الإلكتروني بالإنابة بوزارة الثقافة والإعلام محمد أحمد يحيى ال مرعي تقريرا نصف سنوي حول لتطوير عملاللجنة وعرض حول تفعيل وتطوير الموقع الإلكتروني لها الذي أنشئ بمقترح مقدم من المملكة.
ًوكانت اللجنة قد أوصت في اجتماعها السابق بقيام المملكة العربية السعودية بالإشراف التقني والمتابعة للموقع وتقديم تقريرها للأمانة العامة للجامعة العربيةشهريا ونصف سنويا ليتم رفعه لاجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس وزراء الإعلام العرب. 
ومن المقرر أن ترفع اللجنة في ختام اجتماعاتها توصياتهاالنهائية إلى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي سيعقد في النصف الثاني من شهر مايو المقبل بالقاهرة.