قال إيهاب رسلان، المتحدث باسم وزارة الطيران، إن الوزارة ستقوم بإرسال طائرة خاصة إلى مطار لارناكا بقبرص، لنقل ركاب الطائرة المختطفة بعد تحريرهم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الطيران، إن الوزارة تنتظر إعادة فتح مطار لارناكا للملاحة الجوية لاستقدام الرحلة الموجودة هناك، مشيرًا إلى أن موعد فتح الملاحة بقبرص متروك إلى السلطات القبرصية وهي الوحيدة القادرة على تحديد موعد افتتاح الملاحة في مطار لارناكا.

وأضاف "رسلان"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار"، والمذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، أن المطارات المصرية مجهزة بأحدث الأساليب التي تكشف عن المتفجرات، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يكون الحزام الناسف الذي هدد به الخاطف قائد الطائرة أن يكون مطاطي وزائف لا يتم اكتشافه من خلال أجهزة "الإكس راي" الموجودة بمطار برج العرب.

وأشار، المتحدث باسم وزارة الطيران، إلى أنه لم ترد إلى وزارة الطيران المصرية أي ردود دولية حول حادث إختطاف الطائرة، مشيرًا إلى أن التقارير التي تناولت وقف بعض الدول رحلاتها إلى مصر غير صحيحة.

وكانت طائرة مصرية قد اختطفت بعد إقلاعها من مطار برج العرب، وهى في طريقها إلى مطار القاهرة من جانب أحد الركاب الذي هدد بتفجيرها وانتهى المطاف بهبوطها بمطار "لارناكا" بقبرص.