قال الفنان على ربيع، إن الشعب المصري كله «بيفتي»، موضحا أنه لو كان هناك وزارة للفرحة ومكافحة «الفتي» وكان هو الوزير لحقق أمنيات الناس.
وأضاف خلال حواره ببرنامج «بيت العيلة» الذي تقدمه الفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم على شاشة النهار :«الشعب يتمنى ان يكون معه مال، لأن معظم المشكلات تخص المال، ولو فرقنا عليه فلوس سيصبح سعيد، ولكن لا يوجد فلوس، ولا يوجد عمل أيضا، ومن يريد ان يفرح سيفرح وحده ولسنا بحاجة إلى وزير لهذا».
وتابع :«لو جدت أحد متنكد في الشارع سأسئلة عن سبب نكده، ولو كان مريض نفسيا سأحاول أن أبسطه وأفسحه، ولو كانت زوجته (معكننة عليه) سنزوجه بأخرى أو سنجعلها لا (تعكنن عليه)، ومعظم المشاكل تأتي من فيس بوك، لأن هناك شخصيات معقدة تدخل لتسب الناجحين أو المختلفين في الرأي معهم».
وأردف ربيع :«الحرية ليست استغلال الفيس بوك للسب، بل في النظام والتقاليد لأن غير ذلك ليس حرية، ولو كنت وزيرا للفرفشة سأستدعي كل ما كان يفرحني وأنا صغير، بالذات جلوسي مع أصدقائي بمركب على النيل، لأني لست طوال الوقت معي مال، بل كنت فترة طويلة بلا مال ولم أفكر في الحصول عليه حتى أفرح، بل كنت أعيش لحظتي وأفرح بغض النظر عن أي شئ».
وأكد الفنان الكوميدي أن :«من أكثر لحظات حياتي فرحة هي شراء فطيرة بنصف جنيه وفي وسطها شيبسي وأسير بالشارع وأنا أكلها، والرضا هو أهم شئ للأنسان، وأنا لا أشرب سجائر، لأنها تضيع الصحة والمال والعمر، وأنا ماليش في السياسة وبعد الثورة الكل تحدث فيها».