وضعت شركة بن لادن السعودية 3 خيارات لموظفيها لدفع أجور لنحو ألفي عامل لديها، توقفت عن دفع أجورهم لمدة 4 أشهر بعد منعها من الدخول في أي مشروعات جديدة على خلفية حادث سقوط رافعة الحرم المكي.

ونقل موقع "CNBC" بيان اللجنة المشتركة من  شركة بن لادن ومندوب وزارة العمل السعودية والشرطة أن أول الحلول التي تم عرضها على العمل هي، أن من يرغب من العمالة في الاستمرار بالعمل مع مجموعة بن لادن أن يبقى داخل سكنه خلال الأيام المقبلة لحين صرف مستحقاته مع التزام المجموعة باحتساب فترة بقائهم في السكن وعدم تغيبهم عن العمل واعتبار أنهم على رأس العمل.

وجاء الحل الثاني لمن يرغب بالاستقالة من الشركة أن يتم تصفية مستحقاته، والحل الآخر هو السماح لأي عامل راغب بنقل خدماته لأي جهة أن يتقدم بطلب خطي للإدارة مع وعد بالموافقة الفورية عليه.

وكانت الشركة قد استغنت عما يقرب من 50% من الطاقة الإجمالية للعاملين في مواقع الشركة العقارية، داخل المملكة العربية السعودية، أغلبهم مصريون بعد حداث سقوط الرافعة في الحرم المكي خلال علمية تطويره والذي تسبب في إيقاف نشاط الشركة في المملكة.

وتتولى مجموعة بن لادن السعودية، المصنفة ضمن أكبر شركات المقاولات في العالم، مشروع تطوير الحرم المكي، وتتوزع استثمارات الشركة في العديد من البلدان العربية والأجنبية.

وتحقق شركة بن لادن إيرادات سنوية تقدر بـ30 مليار دولار، من جملة استثمارات تتجاوز حاجز الـ200 مليار دولار، وتتميز بالأغلبية المصرية في العمال.