تعرض موكب جنازة أنيسة مخلوف، والدة الرئيس السوري، بشار الأسد، لإطلاق نار، وذكرت قناة "العربية"، أن وسائل إعلام روسية هي من نقلت الخبر، مؤكدة أن الرئيس السوري كان في الموكب.

وأشارت العربية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن وسائل الإعلام الروسية نقلت المعلومة عن حركة "أحرار الشام"، التي تبنت الهجوم في منطقة القرداحة في اللاذقية، حيث أكدت مصادر أهلية منذ يوم أمس وقوع أربعة قتلى وعدد من الإصابات.

ونقلت الوكالة الروسية، أن الاستهداف تم بصواريخ من نوع "جراد"، نقلًا عن المصدر الذي تبنى العملية، وأكد على وجود بشار الأسد في الموكب، كما أكد وقوع إصابات.

من جهة أخرى، أكدت صفحات عديدة، موالية للنظام السوري، أمس، سقوط عدد من القتلى جراء سقوط صواريخ على مدينة القرداحة وجوارها، كما تم الإعلان عن مقتل جندي يقوم بوظيفة الحراسة.

وأجمعت الصفحات الموالية على أن عدد الصواريخ التي سقطت على مدينة القرداحة بلغ 5 صواريخ، وبعض الصفحات ذكرت رقمًا أكبر من ذلك، إضافة إلى وجود عدد من الإصابات لم يتم تحديدها بالضبط.

يشار إلى أن الصفحات التي نشرت مكان سقوط الصواريخ في القرداحة، هي من الصفحات الموالية لآل الأسد في المنطقة، إلا أنها تعرضت لحملة تخوين وسباب وشتائم، لأنها قامت بنشر أمكنة سقوط الصواريخ ووجود قتلى بين المصابين في مكان الانفجارات التي أحدثتها صواريخ الـ"جراد".