قرر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تطبيق اللائحة على النائب أحمد الطنطاوي، عضو المجلس عن دائرة دسوق وقلين بكفر الشيخ، وإخراجه من القاعة لعدم التزام الهدوء.

وقال «عبدالعال» ـ أثناء انعقاد الجلسة العامة لنظر عدد من القرارات بقوانين الصادرة فى غياب البرلمان، وعقب الاعتراض المتكرر من «الطنطاوي» ـ إن الطنطاوى لا يلتزم الهدوء داخل القاعة ويثير الضوضاء، داعيًا الأعضاء للتصويت على إخراجه من القاعة، وهو ما حاز موافقة أغلبية الأعضاء.

وحذر «عبدالعال»، النائب ضياء الدين داوود، (عضو المجلس عن محافظة دمياط) من التحدث أو أخذ الكلمة دون إذن رئيس المجلس، مطالبًا الأعضاء باحترام القاعة والتقاليد البرلمانية.

واجتمع وكيل البرلمان، سليمان وهدان، بالنائب المطرود أحمد طنطاوي، فى حضور أسامة شرشر، ومصطفى بكري، للتباحث حول الأمر.

وشهدت جلسة النواب انسحاب النائب أحمد الشرقاوى، «اعتراضا على طريقة ادارتها من قبل رئيس المجلس»، بحسب تصريحاته لـ«الشروق».

وأبدى اعتراضه على عدم منحه الكلمة خلال مناقشة قانون عدم الطعن على عقود الدولة رغم تقدمه بطلب للأمانة العامة قبل الجلسة بـ 24 ساعة.

واعتبر أن الجلسة تدار بطريقة غير عادلة تخالف اللائحة وما أقره النواب وعلق على هجوم رئيس المجلس على النواب الشباب قائلا: «نحن جئنا بإرادة الناس ولا يوجد نائب مميز على آخر».