قال اللواء منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، إن تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 إرهابيا جاء وفقا للصكوك الشرعية، لافتا إلى أن تنفيذ الحكم تم في مختلف مناطق المملكة باستثناء جازان، وكل مدان على حدا.

وأضاف «التركي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «الإخبارية» السعودية، السبت، أن تنفيذ حكم الإعدام تم داخل السجون ولم يكن جائزا أن يتم تصوره، مؤكدا أن الأحكام استكملت الإجراءات القانونية الخاصة بها قبل تصديقها من المحكمة.

وتابع: «تم تنفيذ الأحكام بالسيف ورميا بالرصاص، ولا يتم محاكمة أي شخص وفقا لانتمائه التنظيمي بل وفقا للتهم المنسوبة إليه»، مؤكدا أن الأمن لن يتوان عن ملاحقة كل من ينتمي للتنظيمات الإرهابية.

واستطرد: «عندما نتحدث عن تنفيذ أحكام فنحن هنا أمام جرائم تمت إدانتها، وأنه حدث الفعل المخالف للنظام السعودي والجهات الأمنية تقبض على مرتكبه وتحيله إلى الجهات القضائية».

وأكد أن رسالة المملكة وقضائها هي إدانة كافة الأعمال الإرهابية لأنها فاسدة، داعيا الشباب السعودي إلى الحذر مما يسعى إليه البعض عبر إيقاعهم لاستخدامهم كأدوات للإرهاب.

وأوضح أن سفارات الدول الأخرى المتهم رعاياهم في قضايا الإرهاب تتابع أحوال متهميهم وتنفيذ الأحكام بهم، مختتما: «بعد تنفيذ هذه الأحكام نأمل أن تكون الرسالة واضحة جدا لهذه الجماعات ولكل العناصر المنظمة لها».

كانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت صباح اليوم عن تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 مدانا بالإرهاب، بينهم مصري، والقيادي الشيعي نمر النمر.