قال اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن ما حدث من احتجاز الألتراس للاعبي النادي الأهلي بالفندق ومحاولة منعهم الوصول إلي الأستاذ، يعد أزمة محدودة.

واشار الى أنه كان لابد من التعامل معها بحكمة شديدة، لان الفندق الذي حدث أمامه الواقعة فندق سياحي وبه أجانب، وكان هناك أعداد كبيرة، وبالتالي كان أي تعامل سلبي سيصدر صورة سلبية عن الوضع السياحي في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "ساعة رياضة"، المُذاع على فضائية "سي بي سي"، "إذا كان هناك مشكلة بين الجماهير وإدارة النادي الأهلي، فمن المفترض أن تُحل بالتفاهم والإقناع، وهذا ما تم بمساعدة قيادات الشرطة".

واستطرد "كان لابد من الألتزام بالحكمة في التعامل حتى لا يتم استغلال الحدث، وتحدث أي تداعيات يمكن من خلالها استدراج القوات، ومن هنا كان لابد من ضبط النفس والتعامل بحكمة شديدة، إلي أن تم التعامل مع الجماهير وأقيمت المباراة".

وتابع أنه تم تحرير محضر بهذه الواقعة، لضبط المتسببين فيها، والشرطة قامت باتخاذ الاجراء القانوني، وحررت محضر، وتم إرسال المحضر للنيابة، والنيابة ستصدر قرارها في هذا الشأن، والشرطة تلتزم بهذه القرارات.