رفض مجلس إدارة النادى الأهلى احتراف ثنائى الفريق الكروى الأول، حسام غالى وعمرو جمال، بالسعودية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقررة فى يناير المقبل.
واعترف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بتلقيه عدة اتصالات من بعض الوكلاء الذين عرضوا احتراف الثنائى فى الدورى السعودى، وهو مارفضه الجهاز الفنى ومجلس الإدارة.
وشدد عبدالحفيظ على أن غالى قيمة كبيرة فى الفريق ولا توجد نية للموافقة على رحيله مهما كانت المغريات المادية، خاصة أنه مرتبط بعقد مازال مستمراً مع الفريق وهو قائد محنك لا يمكن الاستغناء عنه حالياً.
وأشار إلى أن نفس الأمر ينطبق على عمرو جمال الذى يعد واحداً من أفضل المهاجمين المصريين.
يأتى هذا فى الوقت الذى تعرض فيه عمرو جمال للإصابة بالإجهاد فى السمانة خلال مشاركته فى مران الجمعة، ما دفع الجهاز الطبى بقيادة الدكتور خالد محمود لمنحه إجازة يومين من التدريبات.
وقال الدكتورخالد محمود إن جمال سيخضع لبرنامج استشفائى بداية من بعد غد «الإثنين» وسيخضع لاختبار طبى لتحديد مدى قدرته على اللحاق بمواجهة سموحة، المقررة فى الدورى «الخميس».
من ناحية أخرى، انتظم أحمد حجازى فى التدريبات الجماعية «الجمعة» وأصبح جاهزاً للمشاركة فى المباريات بعد شفائه من الإجهاد فى العضلة الأمامية والذى تعرض له أثناء معسكر الفريق فى دبى.
فيما عاودت الآلام الخلفية أحمد عبدالظاهر، مهاجم الفريق، وحدد الجهاز الطبى برنامجاً خاصاً للاعب يؤديه لمدة خمسة أيام، يخضع بعدها لأشعة رنين مغناطيسى جديدة لتحديد مدى تخلصه من إصابة الشد العضلى التى تعرض لها والتى ستبعده عن المشاركة أمام سموحة.
فيما جدد الطبيب البرنامج التأهيلى لمحمد حمدى زكى، لمدة أسبوع جديد لتجهيز اللاعب قبل الدفع به للمشاركة فى التدريبات الجماعية، حيث يعانى من آلام السمانة.
فى سياق مختلف، عقد جوزيه بيسيرو، المدير الفنى، جلسة مع خماسى المنتخب الأوليمبى مسعد عوض، ورامى ربيعة، ورمضان صبحى، ومحمد حمدى، ومحمد هانى، عقب عودتهم إلى تدريبات الفريق بعد المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً بالسنغال وعدم تأهل المنتخب إلى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 وذلك لتأهيلهم نفسياً. وطالب جوزيه اللاعبين بضرورة إغلاق ملف المنتخب والتركيز مع الأهلى خلال المرحلة المهمة المقبلة التى يحتاج فيها الفريق إلى جهود كل اللاعبين من أجل المنافسة بقوة لاستعادة اللقب.
من جانبه، أكد مسعد عوض، حارس المرمى، أن طارق سليمان، مدرب الحراس، تحدث معه عقب العودة من السنغال، لتحفيزه والتخفيف عنه بعد خروج المنتخب الأوليمبى من الدور الأول للبطولة وطالبه بضرورة نسيان ما حدث فى السنغال، لافتا إلى أن كرة القدم فيها التوفيق وعدم والتوفيق ومثلما يرى اللاعب لحظات سعادة كثيرة مع الكرة لابد أن يتذوق أيضا مرارة السلبيات.
وأوضح حارس مرمى الأهلى أنه لا يوجد حارس مرمى فى العالم لا يخطئ، وأنه شأن كل الحراس يخطئ حتى يتعلم من أخطائه ويصحهها مستقبلا.
من جهة أخرى، يخوض الفريق مباراة ودية عند الثالثة عصر غد، السبت، بملعب التتش بالجزيرة مع بورتو عامر، فى إطار الاستعداد لمباراة سموحة فى بطولة الدورى، ويسعى بيسيرو للاستقرار على الخطة والتشكيل الذى سيخوض بهما المباراة المقبلة، فى الشوط الأول، على أن يشرك بعض العناصر غير الأساسية فى شوط المباراة الثانى، لتفادى تعرض الأساسيين للإجهاد أو الإصابة.