أعلن شريف فتحي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بدء تخفيضات على تذاكر الطيران للسياح الأجانب والراغبين في زيارة مصر من مختلف مدن أوروبا وأمريكا بداية من السبت القادم وحتى نهاية العام الحالي، في إطار تنشيط حركة السياحة القادمة لمصر .
كانت كل من بريطانيا وروسيا وتركيا أعلنت عن تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها بعد تحطم طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود شكوك بتعرض الطائرة للتفجير.
 وقال فتحى: تأتى هذه التخفيضات بالتعاون مع وزارة السياحة، حيث سيستفيد من هذه العروض السياح  والركاب في مدن روما وميلانو ولندن وباريس ونيويورك، إضافة لتقديم تخفيضات أكبر على البرامج السياحية الكاملة، حيث سيعرض قطاع الكرنك التابع لمصر للطيران في المدن الأوروبية برنامجا سياحيا كاملا لزيارة مصر شامل قيمة تذكرة الطيران والإقامة والتنقلات والزيارات وذلك لتنشيط حركة السياحة لمصر.
 ورفض فتحى تحديد نسبة التخفيضات المقدمة وقال: ستقدم التخفيضات من خلال عروض تنشيطية في مكاتب المبيعات للشركة، أو وكلاء السفر المعتمدين لديها في المدن السابقة، وستتغير قيمتها من وقت لآخر طبقا للدرجة الخاصة بالتخفيضات، مؤكداً أن هناك إرادة من كل مؤسسات الدولة للعمل لمواجهة ما تتعرض له حركة السياحة والسفر في مصر.
 وأضاف أن التخفيضات تشمل أيضا إلى جانب الرحلات الدولية، منح المصريين فرصة للسفر إلى المنتجعات السياحية، حيث قررت الشركة تسيير ثلاث رحلات يومية مخفضة إلى مدينة شرم الشيخ، ستكون أسعار تذاكر الرحلة الصباحية بسعر موحد  899 جنيها للذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم والضرائب كما سيتم تسيير رحلتين بعد الظهر بسعر 999 جنيها للذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم والضرائب.