التقى الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، الفنان العالمي ونجم بوليوود مورجان فيرمان، بمنطقة الأهرامات دعمًاً وترويجًاً لمنتج السياحة الثقافية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بتعظيم الاستفادة من تواجد المشاهير في مصر.
أكد زعزوع أهمية القوة الناعمة من مشاهير الرياضة والفن في الترويج السياحي، خاصة في ظل شعبيتهم الجارفة ومريديهم من مختلف الفئات.
 
وأضاف الوزير أن هناك جهود متواصلة وخطط تحرك للوزارة في تعظيم الاستفادة من الأحداث والأجندة السياحية والعمل في عدة محاور من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة.
 
وتابع زعزوع أن منتج السياحة الثقافية سواء في القاهرة أوالأقصر وأسوان تعرض للانحسار في السنوات الأخيرة وأن جهود الوزارة مستمرة لاستعادتها، لافتًا إلى أنه التقى وفدًاً من كبار الشخصيات العامة في السوق الفرنسي بابوسمبل دعمًا وترويجًاً للسياحة الثقافية وأن الحملة الترويجية المتكاملة تركز بشكل مكثف على منتج السياحة الثقافية.
 
ومن جانبه، أعرب فيرمان عن سعادته بتواجده في مصر بلد الحضارة والتاريخ وأنه يتطلع لزيارة مصر قريباً هو وأسرته للتمتع بالشمس المشرقة والجو الدافىء، وقد وافق فيرمان على استخدام صوره في الأهرامات ضمن الحملة الترويجية للمقصد السياحي المصري المزمع إطلاقها قريباً.
 
كان الفنان العالمي ونجم هوليوود مورجن فريمان قد وصل القاهرة الأحد وبدأ تصوير فيلمه التسجيلى The story of God في منطقة الحسين وشارع المعز وخان الخليلي ومقهى الفيشاوي.
 
وقالت رشا العزايزى المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، إن أجندة زيارة الفنان العالمي إلى مصر تضمنت زيارة منطقة سقارة والمتحف المصرى ورحلة نيلية في القاهرة ، فضلا عن زيارة مدينة الأقصر العريقة وأثارها الخالدة ومقابر النبلاء ومدينة هابو، وأن النجم العالمي تسلم هدية تذكارية من وزارة الآثار المصرية وصفها بالقيمة.
 
يذكر أن استضافة الفنان العالمي مورجان فريمان تتم بالتنسيق بين الحكومة المصرية ممثلة في هيئة الاستعلامات ووزارات السياحة والآثار والشركة المنظمة للحدث.