يدرس مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، توقيع عقوبة مالية على أحمد الشناوى، حارس مرمى الفريق الكروى الأول، بعد رفضه الجلوس على مقاعد البدلاء، احتياطياً لمحمود عبدالرحيم جنش، فى مباراة القمة أمام الأهلى، الإثنين، فى نهائى كأس مصر.
وقال عضو مجلس إدارة- رفض ذكر اسمه- إن الإدارة طلبت تقريرا رسميا، من إسماعيل يوسف، مدير الكرة عن أزمة استبعاد الشناوى من قائمة مباراة نهائى الكأس أمس.
وقال العضو إن الجهاز الفنى أعلن استبعاد اللاعب بحجة إصابته، ومحاولة تجهيزه لمباراة النجم الرياضى الساحلى، فى نصف نهائى الكونفيدرالية، خوفا من تجدد إصابته، محاولة لاحتواء الأزمة والحفاظ على هدوء واستقرار الأوضاع داخل الفريق فى الوقت الراهن، مؤكدا أن المجلس سيتخذ عقوبته المالية ضد اللاعب فى ضوء تقرير الجهاز الفنى.
كان الشناوى قد أبدى اعتراضه على استبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق أمام الأهلى أمس، بعدما علم باعتماد الجهاز الفنى على جنش، مما اضطر فيريرا لاستبعاده نهائيا من القائمة.
وسيطرت حالة من الغضب على إدارة النادى من موقف الحارس، وتعهدوا بتوقيع عقوبة مالية رادعة لتفادى تكرار هذا التصرف غير المبرر من أى لاعب الفريق.
وتوترت العلاقة بين الحارس ومجلس الإدارة فى الفترة الماضية، بعد رفض الأخير احتراف اللاعب فى الدورى الإنجليزى، مما اضطر الحارس، لرفض تعديل الشرط الجزائى فى عقده.
فى سياق متصل، أكد الدكتور أيمن فريد، طبيب الفريق إصابة الشناوى، بشد فى العضلة الخلفية، وقال: اللاعب جاهز إلا أن الجهاز الفنى، فضل إراحته لتفادى تجدد إصابته قبل مواجهة النجم.
وكشف طبيب الفريق، عن غياب إبراهيم صلاح، كابتن الفريق، عن مباراة النجم الساحلى، بطل تونس، فى ذهاب نصف نهائى بطولة كأس الاتحاد الأفريقى الكونفيدرالية، والمقررة فى السابع والعشرين من سبتمبر الجارى بمدينة سوسة التونسية، لإصابته فى العضلة الضامة، وقال: اللاعب، تعرض لإصابة خطيرة مع المنتخب، ستعوقه عن اللحاق بمباراة الذهاب.
فيما أكد فريد، جاهزية محمد إبراهيم، صانع العاب الفريق لقيادة الفريق أمام النجم الساحلى، بعد تماثله للشفاء من إصابته بكدمة فى الكاحل تسببت فى تورم قدمه، والتى تسببت فى غيابه عن نهائى الكأس.
من جهة ثانية، سادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول، بقيادة البرتغالى فيريرا، لقرعة بطولة الدورى الممتاز، فى موسمه الجديد، وأعلن الجهاز الفنى، استعداده الجيد للموسم المقبل، من أجل الحفاظ على اللقب الذى أحرزه الموسم المنقضى.
من جانبه، أكد إسماعيل يوسف، مدير الكرة، أن قرعة الموسم الجديد متوازنة، وجيدة بالنسبة للأبيض، فى ظل تدرج مستويات المباريات.
وأشار مدير الكرة إلى أن الموسم المقبل سيكون صعبا للغاية وقويا فى ظل إبرام أندية الدورى الممتاز صفقات جيدة ومميزة وهو ما يجعل المنافسة صعبة.
وأكد يوسف أن فريقه يدخل الموسم المقبل وهو يدافع عن اللقب وسيقاتل بكل قوة للحفاظ على الدرع والفوز على الأندية المنافسة.
فى شأن آخر، استقر الجهاز الفنى، بقيادة جيسفالدو فيريرا، على السفر إلى تونس «الخميس» المقبل استعدادا لمواجهة النجم الساحلى فى الدور قبل النهائى لمسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، المقررة إقامتها 27 من الشهر الحالى بمدينة سوسة.
وأنهى حمادة أنور، المدير الإدارى بالفريق كافة إجراءات السفر، وحصل على التأشيرات الخاصة باللاعبين والجهاز الفنى.