يبدأ نادي بازل السويسري، الذي يلعب له المصري محمد النني، الخميس، مبارياته ببطولة الدوري الأوروبي، الخميس، وذلك من خلال المواجهة الصعبة التي تجمعه بنادي فيورنتينا الإيطالي، خلال دور المجموعات من البطولة الأوروبية.
وتعتبر هذه هي المشاركة الثالثة لـ«النني» في بطولة الدوري الأوروبي، حيث سبق له أن شارك في نسخة «2012-2013» و«2013-2014»، وكان أقصى ما تمكن من تحقيقه في هذه البطولة هي قيادة بازل، رفقة زميله ومواطنه محمد صلاح، لاعب فيورنتينا وبازل السابق وروما الحالي، للوصول إلى نصف نهائي نسخة «2012-2013»، قبل الخسارة من نادي تشيلسي الإنجليزي بنتيجة «5-2» لمجموع مبارتي الذهاب والإياب.
ولم يسبق لـ«النني» أن وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي، ففي مشاركته الثانية بنسخة «2013-2014»، لم يتخطى بازل الدور ربع النهائي، حيث خسر في ذلك الدور من نادي فالنسيا الإسباني بنتيجة «5-3»، وبالتالي فإن الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم يعتبر هو الحلم الأكبر لـ«النني»، خاصة وأنه لم يسبق لأي لاعب مصري أن بلغ نهائي أحد البطولات الأوروبية مع ناديه.
ويسير «النني» بخطى ثابتة نحو حصد الدوري السويسري للموسم الرابع على التوالي، حيث فاز بازل بمبارياته الثمانية بالكامل في الدوري ليحقق العلامة الكاملة ويحتل الصدارة برصيد 24 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة عن جرازهوبرز، الوصيف.
وبالتالي فإن تركيز «النني» سوف يكون منصبًا بشكل كامل على مباراة فيورنتينا، خاصة وأن المباراة سوف تجرى على ملعب أرتيمو فرانكي، معقل النادي الإيطالي، وبالتالي فإن الفوز بتلك المباراة سوف يكون مهمًا للغاية في تأهل الفريق إلى الأدوار الإقصائية.
ولن تكون مهمة «النني» سهلة، خاصة وأن فيورنتينا يبدو وكأنه قد استعاد عافيته مجددًا بعد رحيل الإيطالي فينتشينزو مونتيلا، المدير الفني السابق للفريق، والذي قاد ثورة نحو تطوير أداء الفريق طوال فترة تدريبه لهم، والتي امتدت لثلاثة سنوات.
ويسعى البرتغالي باولو سوزا، المدير الفني الجديد للفريق، إلى إثبات قدراته التدريبية بالفعل عندما يقود الفريق للفوز على بازل وتأكيد تفوقه الأوروبي مبكرًا، خاصة وأن الفريق يقدم أداءً جيدًا نوعًا ما في الدوري الإيطالي، بعد أن تمكن من جمع 6 نقاط من 3 مباريات حتى الأن.