أجرى الموقع الرسمي للنادي الأهلي، حوارًا مع مهاجم الفريق، محمد حمدي زكي، المنضم حديثًا من الاتحاد السكندري.
وقال الموقع: «هو واحد من المهاجمين الواعدين الذين تألقوا في السنوات الماضية في سماء الكرة المصرية تفجرت موهبته في الموسم الماضى من الدوري في صفوف الاتحاد السكندري مع حسام حسن المدير الفني السابق للفريق، إنه محمد حمدي زكي مهاجم الأهلي الجديد، الذي انضم حديثًا للفريق ويراهن الجهاز الفنى بقيادة الكابتن فتحى مبروك على أنه إضافة قوية للهجوم الأهلاوي».
وجاء نص الحوار كالتالي
في البداية.. نهنئك على الانضمام للأهلي؟
سعيد جدًا بوجودي داخل النادي، وارتداء قميصه، وأرحب بالجماهير، وأتمنى أن أشارك في إسعادهم خلال الفترة المقبلة.
متى بدأت معك المفاوضات الحمراء؟
منذ مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدور الأول من الدوري الماضي، بعدها تحدث معي مسؤولو القلعة الحمراء، وطالبوني بالانضمام إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
من الذي قاد المفاوضات؟
الكابتن علاء عبدالصادق.
وهل كنت تعلم أن عقدك مع الاتحاد السكندري ينتهي بنهاية الموسم الماضي؟
لا لم أكن أعلم، الأمر جاء بمحض الصدفة فقد استفسرت من اتحاد الكرة عن نهاية عقدي، وعلمت أنه ينتهي في موسم 2014-2015، ودعني أذيع سرًا أن الأهلي عندما بدأ المفاوضات معي، كان يعلم أن عقدي يتبق له موسم واحد، وينوي إجراء مفاوضات مع مسئولي الاتحاد السكندري، للحصول على خدماتي، لكن بعد معرفة موعد انتهاء تعاقدي، انتقلت للأهلي في صفقة انتقال حر.
وهل تلقيت عروضًا من أندية أخرى؟
كان هناك عرض سعودي، ولكني لم أشغل بالي به عندما طلب الأهلي التعاقد معي.
أي المراكز التي تجيد اللعب بها؟
أجيد اللعب في جميع مراكز الهجوم، حيث ألعب كجناح أيمن وأيسر، وتحت رأس الحربة، ومهاجم صريح، وجاهز للعب في أي مركز يحدده المدير الفني الكابتن فتحى مبروك.
ألا تخشي من كثرة النجوم بالأهلي في المراكز التي تجيد اللعب فيها ؟
كثرة النجوم أمر طبيعي في ناد يبحث عن الفوز بكافة البطولات التي يشارك بها، والمنافسة ستكون صعبة مع زملائي في الفريق، للحصول على فرصة المشاركة أساسيًا، لكنني سأجتهد وأقاتل في التدريبات، من أجل إثبات جدارتي بارتداء القميص الأحمر، وفي النهاية المشاركة من عدمها في يد الجهاز الفني، الذي يختار الأنسب من بين القائمة.
ماذا عن طموحاتك مع القلعة الحمراء؟
طموحاتي بلا حدود، فالأهلي ناد عريق، يسعي للفوز بكافة البطولات التي يشارك بها، وأحلم بالفوز بالثلاثية الموسم المقبل، (الدوري والكأس والبطولة الإفريقية).
كيف ترى فرصة الفريق في الفوز بالبطولة الكونفيدرالية الأفريقية؟
الأهلي يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين يقودهم جهاز فني على مستوي عال، بقيادة الكابتن فتحي مبروك، وأري أن الفريق قادر على الدفاع عن لقبه الإفريقي، والفوز به للسنة الثانية، لاسيما بعد الصعود إلى الدور نصف النهائي.
وماذا عن كأس مصر؟
سنقاتل من أجل الفوز به، كونه سيكون بمثابة تعويض عن فقدان لقب الدوري هذا الموسم، وكذلك سيعطي الفريق دفعة معنوية في الموسم المقبل.
كيف تري عقوبة اتحاد الكرة وتغريمك 850 ألف جنيه؟
عقوبة مبالغ فيها جدًا، وأنا تقدمت بتظلم في اتحاد الكرة.
لماذا؟
لان الاتحاد يرى أنني حصلت على أموال طبقًا لراتبي في عقدي الجديد الذي لم يتم توثيقه، لكنه لم يُقدم أية إثبات بحصولي على تلك الأموال إلى اتحاد الكرة.
معني ذلك انك لم تحصل على أية مبالغ من الاتحاد السكندري؟
حصلت بالفعل على مقابل، لكنه كان بمثابة الترضية، وليس من عقدي الجديد.
كلمة توجهها لجمهور النادي الأهلي؟
أقول لهم أنتم «أهم شىء في الكرة المصرية»، وأشكرهم على دعمهم ومساندتهم لي منذ انضمامي، وسأعمل جاهدًا –بمساعدة زملائي- على إسعادهم خلال الفترة المقبلة، وكذلك نتمنى عودتهم للمدرجات مرة أخرى.
كيف تري حظوظ المنتخب الوطني في الوصول إلى أمم أفريقيا 2017؟
قادرون على المشاركة في أمم أفريقيا بعد غياب ثلاث مرات، خصوصًا في ظل حالة الانسجام والتركيز، بين عناصر المنتخب، فالجميع يبذل قصارى جهده، من أجل إقناع الأرجنتيني هيكتور كوبر، والحصول على فرصة المشاركة في المباريات، وأعتقد أن الفوز على تشاد بنتيجة كبيرة، رسالة للمنافسين خلال المواجهات المقبلة.
وما رأيك في الأرجنتيني كوبر؟
كوبر ليس مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني ومدرب عالمي فحسب، بل إنه أب لجميع اللاعبين، وأدين له بفضل كبير، إذ قام بضمي للمنتخب أثناء لعبي للاتحاد السكندري، وكذلك استدعاني في المعسكر الأخير، رغم كوني لم أشارك في الفترة الأخيرة، وهذا دليل على ثقته في إمكانياتي، وسأقاتل من أجل إثبات أحقيتي بالحصول على ثقته.
ألم تغضب من استبعادك قبل مواجهة تشاد؟
لا.. شرف لي أن أتواجد في المنتخب الوطني، سواء شاركت أو لم أشارك، كل ما يهم الجميع هو الفوز في جميع المباريات، للصعود إلى أمم إفريقيا مجددًا.
وما تعليقك على وجود أزمة بين لاعبي الأهلي والزمالك؟
غير صحيح على الإطلاق، والدليل هو احتفال الجميع بفوز باسم مرسي مهاجم الزمالك، بلقب أحسن لاعب في استفتاء أحد المواقع الرياضية، وكذلك حضور رمضان صبحي لفرح حازم إمام، والذين يتحدثون عن وجود خلافات بين اللاعبين، هدفهم هز استقرار المنتخب.
من أطلق عليك لقب «جدو الصغير»؟
زملائي في منتخب الشباب وذلك أثناء مشاركتنا في كأس العالم 2011 بكولومبيا، وذك بسبب قدومي من الاتحاد السكندري وانضمامي للمنتخب، عقب تجربة الكابتن محمد ناجي (جدو) الذي كانت ظروفه مشابهة تمامًا لي.