بينما يستعد معظم من حولك للاستمتاع بالإجازة، يكون عليك الاستيقاظ مبكرا للحاق بالعمل، بغضب تحزم أدواتك وتتجه نحو عملك فى مشهد يتكرر كثيرا لبعض من تكون أعمالهم غالبا فى أيام الإجازات مثل يوم الجمعة، ويتكرر على فترات متباعدة بالنسبة لآخرين. يمكنك النظر للأمر بطريقة أخرى، أبحث عن نص "الشغل" المليان، وستجد الكثير من أسباب السعادة وربما "الانشكاح" للعمل فى يوم الإجازة، وتحديدا للعمل يوم الجمعة.

الدنيا فاضية

العمل يوم الجمعة أو يوم الإجازة يضمن لك الاستمتاع بأقل قدر من المعاناة فى رحلة الوصول للعمل، سواء كنت تبحث عن مكان فى المواصلات العامة، أو فى تاكسى أو حتى عن طريق تسير فيه بسيارتك الخاصة، وحتى ركنة السيارة فى العمل، تحديدا لو كنت تعمل فى القاهرة سيكفل لك العمل يوم الجمعة وفى الإجازات متعة خاصة.

ولا قلبة "راس".. ولا حرقة دم

حتى داخل العمل ستجد أقل قدر من "قلبة" الرأس، وحرقة الدم، فلن تجد سوى عدد قليل من زملاء العمل الذين يحاولون تسيير الشغل فى أسرع وقت دون الجدال والصراعات الجانبية، التى تتواجد فى أيام عمل المؤسسة بكامل طاقتها.

الشغل أقل

غالبا ما يكون العمل فى أيام الإجازات أقل من العمل فى الأيام العادية، ولذلك سيحسب لك يوم عمل كامل بينما تقوم – فى الغالب- بعمل أقل من التقليدى والمعتاد فى باقى الأيام.

إجازة أجمل

بالتأكيد يتم تعويضك عن يوم عملك بإجازة أخرى لن تجد كثيرين يشاركونك فيها، ما يعنى أن معظم أماكن الخروج ستكون متاحة وهادئة وغالبا بأسعار أرخص من أسعار أيام الإجازات، وهذا ما سيضمن لك الحصول على إجازة ذات جودة أعلى بسعر أقل.