يعقد في باريس اليوم لقاء ثلاثي يضم وزراء خارجية مصر وفرنسا وإسبانيا وذلك لإجراء مشاورات مصرية مع الرئاسة المشتركة الحالية للاتحاد من أجل المتوسط والرئاسة الإسبانية القادمة للاتحاد الأوروبي.

صرح بذلك السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية. موضحاً أن اللقاء سيركز علي كيفية تنشيط الاتحاد من أجل المتوسط والاتفاق علي الفعاليات والمهام والإجراءات القطاعية المطلوب تبنيها في المرحلة القادمة وتحديد أجندة عمل الاجتماعات الفنية الوزارية والاجتماعات علي مستوي كبار المسئولين خلال الرئاسة الإسبانية القادمة للاتحاد الأوروبي في النصف الأول من العام القادم.

أضاف المتحدث أن الوزير أبوالغيط سيبحث مع نظيره الفرنسي الإعداد للقمة القادمة بين الرئيسين مبارك وساركوزي. والذي من المنتظر أن تتناول قضايا المنطقة وفي مقدمتها عملية السلام في الشرق الأوسط. وكذلك التعاون المصري الفرنسي علي المستوي الإفريقي.

أشار المتحدث إلي أن وزير الخارجية سيبحث أيضا مع نظيره الإسباني نتائج الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسباني للقاهرة مؤخراً وعلي رأسها الاتفاق مع الرئيس مبارك علي عقد القمة المصرية الأوروبية القادمة في إسبانيا. وذلك علي غرار القمم التي يعقدها زعماء دول الاتحاد الأوروبي مع الدول المحورية علي مستوي العالم كالولايات المتحدة وروسيا والصين.