أكدت الفنانة سعاد الماسى، أنها سعدت جدا بثورات الربيع العربى، ولكنها اكتشفت لسوء الحظ أنه ليس بربيع، عندما يموت شهداء بهذا الكم فهو ليس بربيع، مشيرة إلى أن هناك تشابها بين الأحداث فى مصر والجزائر، فنحن كشعوب عربية صعب علينا نحلم بحرية وديمقراطية.

وأوضحت الماسى، فى مؤتمر صحفى بمكتبة الإسكندرية، عصر اليوم، قبل الحفل الغنائى الذى يعقد فى ساحة البلازا مساء اليوم، أن "الحرب الأهلية بالجزائر استمرت 12 عامًا وكانت صعبة جدا، قائلة، "أتمنى أن نجد حلا سياسيا للجزائر يحسن الأوضاع ولكل البلدان العربية خاصة ليبيا واليمن".


وحول الفترة الصعبة التى اضطرتها الهجرة من الجزائر إلى فرنسا عقب اندلاع الحرب الأهلية، أشارت إلى أنها اضطرت إلى الهجرة خارج البلاد لتقديم أعمال فنية جيدة بعيدة عن العمل الغنائى التجارى وتغيير الصورة السلبية عن العالم العربى وآخر ألبوم سمته "المتكلمون" ويتحدث عن العالم العربى، موضحة أنه من الصعب على الفنانين العرب تحقيق النجاح والانتشار فى أوروبا، خاصة الغناء باللغة العربية، إلا أن عددا من الفنانين العرب استطاعوا تحقيق هذا النجاح، و"أعتقد أننى حققت ذلك خلال 15 عاما عشتها فى أوروبا".


وحول التعاون مع فرق غنائية ومصريين مصريين أبدت سعاد الماسى ترحيبها بالعمل مع أى فنان مصرى، قائلة "أحب كثيرا التكامل بين المغرب العربى وشرقه، وأرحب بأى تعاون مع مطرب مصرى"