يقف اليوم أكثر من 3.5 مليون حاج بصعيد عرفات الطاهر يلبون ويذكرون الله بلغة القرآن الخالد.. ومع تباشير فجر اليوم "وقفة عرفات" تتجمع قوافل حجاج بيت الله علي الصعيد الطاهر زاحفين في مشعر مني حيث قضوا يوم التروية أمس وسط هطول الأمطار صباح أمس بغزارة علي منطقة المشاعر المقدسة بمكة ومني وعرفات.. وأعلنت الأرصاد الجوية السعودية أن الفرصة مهيأة لاستمرار سقوط الأمطار مع حدوث انخفاض شديد في درجات الحرارة بدأ أمس ويستمر خلال أيام التشريق.

بدأت وزارة الحج السعودي خطة طوارئ بمشاركة كل الأجهزة والوزارات حيث أثرت الأمطار علي تواجد الحجاج بمكة المكرمة.. وبدأت البعثات المصرية في تصعيد الحجاج المصريين من التاسعة مساء أمس إلي عرفات مباشرة.

وكان أفواج الحجاج قد اكتمل وصولهم أمس إلي مني لقضاء يوم التروية اقتداء بهدي رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم.. ويقف علي عرفات اليوم 73 ألف حاج مصري لأداء الفريضة ضمن أكثر من 3.5 مليون حاج من جميع أنحاء العالم.

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة الحج الرسمية أن جميع الحجاج بخير وأنه لا توجد أية إصابات واشتباه بفيرس "إيه/إتش.1. إن1." المعروف بأنفلونزا الخنازير بين الحجاج المصريين. مشيراً إلي أن هناك 11 مريضا سيؤدون مناسك الحج هذا العام. من خلال سيارات الإسعاف المجهزة لذلك.

وأشاد الوزير. بحسن تنظيم الحج هذا الموسم وذلك من خلال أداء بعثة وزارة الداخلية "القرعة" وبعثة السياحة وبعثة وزارة التضامن الاجتماعي "الجمعيات".

وقد أكد رئيس البعثة الرسمية بأنه سوف يبيت الحجاج المصريون غداً علي عرفات. وسوف يتم نقلهم في أتوبيسات مكيفة بنظام الرد الواحد في التصعيد والعودة إلي مني مع تقليل كثافة الخيام في مني وعرفات كلما أمكن بحيث يكون خيمة لكل 10 في عرفات ولكل 15 في مني.