صرح رئيس مجلس ادارة الدار المصرية اللبنانية " محمد رشاد " أن رواية "تويا" للكاتب أشرف العشماوي الصادرة في عام 2012 في طبعتها التاسعة عن الدارلاقت قبول كبير عند النقاد والأدباء منذ صدورها مشيراً إلى أن "تويا" هى  العمل الثالث للمؤلف ، وذلك بعد وصولها لقائمة البوكر العالمية عام 2013 ، حيث بيع حقوق استغلالها لشركة بروموميديا للإنتاج الفني والتي ستتحول إلى مسلسل درامي من المحتمل أن تشارك فيه الفنانة " هند صبري" .

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن الدار في العام الماضي تعاقدت على بيع رواية «المرشد» للمخرج علي بدرخان، وجاري تحويلها لمسلسل درامي للعرض في رمضان المقبل ورواية «البارمان» لشركة كان للإنتاج السينمائي. وأضاف أن الدار حريصة على التعامل مع شركات فنية ذات سمعة طيبة ومقدرة على الإنتاج السخي حتى يظهر العمل الأدبي بصورة لائقة على الشاشة . 
 
الجدير بالذكر أن شركة بروموميديا   التي اشترت حقوق استغلال الرواية فنيا قد سبق وأنتجت أعمالا فنية ناجحة منها: «السبع وصايا»، و«بدون ذكر أسماء»، و«صديق العمر»، ومسلسل «الريان».. ولها خبرة واسعة في هذا المجال.

وتدور أحداث رواية «تويا»   بين مصر وكينيا وانجلترا من خلال رحلة بحث عن الذات لبطل العمل يوسف نجيب طبيب يبحث عن المال والشهرة فتنقلب حياته رأسا على عقب بعدما يرسل في إرسالية طبية بأحراش نيروبي لتجربة مصل جديد، فيفاجئ بعالم مختلف، ويمر بتجربة إنسانية شديدة العمق والتأثير في حياته فتتغير نظرته تماما لكل ما هو حوله، فيتخذ قرارات مختلفة عما كان يخطط له، لتنتهي الرواية بمفاجآت غير متوقعة .