انتفضت الأراضي الفلسطينية المحتلة نصرة للمسجد الأقصى الذي يتعرض لاقتحامات مستمرة من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة وقوات الاحتلال ففي قطاع غزة انتصرت المساجد المهدومة والمدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي للأقصى.

وخرج آلاف المصلين الذين صلوا صلاة الجمعة فوق ركام تلك المساجد في مسيرات حاشدة شاركت فيها كافة القوي الوطنية والإسلامية باتجاه المجلس التشريعي الفلسطيني وردد المشاركون في تلك المسيرات عبارات تدعو إلى الأمة العربية والإسلامية للتحرك العاجل لإنقاذ الأقصى قبل فوات الأوان .

وقال القيادي البارز في حركة حماس إسماعيل رضوان في كلمة له باسم القوي الوطنية والإسلامية الفلسطينية إن : " الأقصى أيها العرب والمسلمون في خطر شديد هل تنتظرون أن يهدم المسجد الأقصى تحركوا قبل فوات الأوان فالجماعات اليهودية المتطرفة استباحت كل شيء في المسجد الأقصى " .

وتابع : نحن اليوم نوجه رسالة تحذير إلى العالمين العربي والإسلامي أن المسجد الأقصى يتعرض لعمليات اقتحام مستمرة وتدنيس مستمر وصولاً للتقسيم الزمني والمكاني بحق الأقصى بهدف هدمه من أجل أقامه هيكل سليمان المزعوم لا قدر الله " .

وخاطب رضوان العرب قائلاً " متى ستستيقظون وتهبون لنجدة أقصاكم ماذا تنتظرون .. هل تنتظرون أن تصحوا يوماً وتجدوه ركاماً ".

من جانبه قال أحد المشاركون في المسيرات " نوجه رسالة إلى الأمة العربية والإسلامية أن أنقذوا أقصاكم الذي يذبح أطفالنا وشبابنا ومصلينا في باحاته من أجل الدفاع عنه في وجه الجماعات اليهودية المتطرفة " .

وأضاف : الأقصى كل يوم يتعرض للعدوان والاقتحام وتمنع الصلاة فيه هذا جريمة تتطلب منكم يا أمتنا العربية أن تتحركوا لتنقذوه من براثن المستوطنين " .

فيما ناشد آخر الدول العربية " أن على العرب أن يستخدموا كل الأدوات من أجل نجدة الأقصى الذي تسيل فيه كل يوم دماء المرابطين في باحاته على يد شرطة الاحتلال وقطعان المستوطنين .