ناشد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية جميع الأطراف المتحاربة فى سوريا الالتزام بهدنة إنسانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

 ودعا فى بيان له أمس جميع الأطراف إلى الوقف الشامل لإطلاق النار وجميع أعمال العنف والقتال بكافة أشكالها، وذلك حقناً لدماء السوريين وللتخفيف من معاناتهم القاسية ولإفساح المجال أمام منظمات الإغاثة للقيام بواجباتها وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمناطق المنكوبة والمحاصرة فى جميع الأراضى السورية.

ودعا العربى القوى الإقليمية والدولية الفاعلة المعنية بمجريات الأزمة السورية إلى دعم هذا النداء وتضافر الجهود لحث الحكومة السورية وجميع الأطراف العسكرية المتحاربة على الالتزام بإعلان هدنة إنسانية والوقف الشامل لجميع العمليات العسكرية.

وفى سياق متصل ، استمرمقاتلون أكراد مدعومون بغارات التحالف الدولى، فى الدفاع بشراسة عن مدينة عين العرب (كوبانى بالكردية) المحاصرة من قبل مسلحى تنظيم داعش فى شمال سوريا على الحدود التركية.

وفى تلك الأثناء ، قتل 41 طفلا فى اعتداء مزدوج استهدف مدرسة بحمص وسط سوريا فى أحد أفدح الخسائر بين الأطفال منذ بدء النزاع فى سوريا قبل أكثر من ثلاث سنوات، بحسب منظمة سورية.

وبحسب المرصد السورى لحقوق الانسان فإن مقاتلى التنظيم باتوا على بعد ثلاثة كيلومترات من المدينة التى تتيح لهم السيطرة عليها التحكم فى أراض واسعة على الحدود مع تركيا.