أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لم يتم إلغاء الحصص التموينية المقررة على البطاقات التموينية، بل تم زيادتها من 3 سلع وهي السكر والزيت والأرز إلى حوالي 20 سلعة تتضمن لحومًا ودواجن وزيوتًا بأنواعها وأرزًا وسكرًا ودقيقًا والمسلي والشاي وغيرها وسلعًا غير غذائية وسوف تزيد خلال الفترة القادمة إلى أكثر من 40 سلعة.

وقال خلال الجولة التي قام بها مساء أمس، على بعض المخابز والبقالين التموينيين في منطقتي دار السلام والبساتين للاطمئنان على توفير احتياجات المواطنين من العيش: إن النظام الجديد الذي سيتم تطبيقه لتوزيع السلع التموينية بداية من الشهر الحالي يتضمن طرح حوالى 20 سلعة غذائية وغير غذائية على البطاقات التموينية من منتجات القطاع العام، والخاص وبأصناف مختلفة تشمل لحومًا ودواجن وبقوليات وغيرها ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية.

وأوضح أن المواطن سوف يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، مشيرًا إلى أن هذا النظام سوف يقضى على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها.

وأضاف أن النظام يتضمن تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيهًا شهريًا بدون حد أقصى، على أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط.