قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، سامى أبو زهرى، إن "تصريحات الاحتلال (إسرائيل) بأن خالد مشعل (رئيس المكتب السياسى للحركة) أعطى تعليمات بخطف المستوطنين (الإسرائيلية الثلاثة)، هى استمرار لحملة الأكاذيب الباطلة والادعاءات الإسرائيلية لتبرير مخطط استئصال حماس".

وأضاف أبو زهرى، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، مساء أمس الأربعاء، أن "الاحتلال الإسرائيلى يحاول من خلال اتهاماته لحركة حماس بخطف المستوطنين استئصال الحركة والتغطية على إضراب الأسرى الذين يتعرّضون للموت البطيء فى سجونه يوميًا".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية نقلت على موقعها الإلكترونى، عن ضابط إسرائيلى لم تسمه، أن "خطاب خالد مشعل الشهر الماضى كان إشارة وتحريض واضح من قيادة حماس فى الخارج للقيام بعملية الخطف".

وكان مشعل قال فى خطاب، ألقاه يوم 20 مايو الماضى فى العاصمة القطرية الدوحة: "أقول للأسرى رسالتكم وصلت، ويا حسن سلامة رسالتك وصلت، وستلقون جوابًا من أبطال القسام والمقاومة الذين يعرفون طريق تحريركم".

وسُربت رسالة للأسير حسن سلامة القيادى فى حركة "حماس" من داخل السجون الإسرائيلية بتاريخ 17 مايو الماضى تحدث فيها عن معاناة الأسرى الفلسطينيين، وظروف حياتهم القاسية وأملهم بالحرية.

وكان 3 مستوطنين قد اختفوا، مساء الخميس الماضى، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالى مدينة الخليل جنوبى الضفة الغربية.

ولم تعلن أى جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حركة "حماس" المسؤولية عن اختطافهم وهو ما رفضته الحركة، دون تأكيد أو تنفى لصحة الاتهام.