دمرت قوات حرس الحدود الأردنية أربع سيارات من نوع "ترك" أثناء محاولتها مساء أمس الجمعة اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه المملكة وبطريقة غير شرعية.

وقال مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ، في تصريح له ، إنه وعلى الرغم من تحذير هذه السيارات وتنبيهها من قبل قوات حرس الحدود ، إلا أنها لم تمتثل للتوقف وتم تبادل إطلاق النار مع الأشخاص الذين كانوا على متنها ، وتم تدميرها جميعا وسحبها إلى نقاط آمنة..مؤكدا على أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل حزم وبشتى الوسائل للحفاظ على أمن وسلامة حدود المملكة ومواطنيها.

وكان الأردن قد أحبط مؤخرا العديد من حالات التسلل من وإلى المملكة عبر الشريط الحدودي مع سوريا ، إضافة إلى إحباط عملية تهريب كميات كبيرة جدا من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر والمتفجرات والمخدرات وكميات كبيرة من السجائر من أراضي سوريا باتجاه أراضيه.

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك قبل أكثر من عامين ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم ، والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية ، عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.