وقع الدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، والدكتور علاء عبد البارى، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا للنقل البحرى، برتوكول تعاون بين قطاع شئون الإنتاج، وأكاديمية النقل البحرى، وذلك مساء أمس بمسرح الجمهورية، بحضور اللواء إبراهيم يونس، وزير الإنتاج الحربى، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، ووفد دبلوماسى من جامعة الدول العربية.

وقال الدكتور محمد أبو الخير- فى بيان صحفى صادر عن القطاع - أن الشباب قوة دفع المجتمع للأمام والقوة المبدعة، وأنهم انطلاقه لمنظومة ثقافية وفنية فى مصر، وكل شباب الدول العربية، سواءً كان فى الأكاديمية البحرية، أو فى جامعات مصر المختلفة.
وأضاف أبو الخير، أن الشباب يدافعون عن حريتهم، ويعبرون عن أفكارهم، ويطرحون آرائهم من خلال الثقافة فى الشعر، والأدب، والمسرح، والفن التشكيلى، مؤكدًا أن الفنون جزء من بناء الإنسان من الجانب العلمى، وأيضا الجانب الإنسانى، كى لا يقعون أسرى لنخبة تعتقد أنها تحتكر الرأى الصائب.

وقال "أبو الخير" أن الشباب قادر على خلق جسور التواصل مع الناس، ليتأملوا واقعهم من خلال إبداعات الشباب، ويصبحون معًا إرادة تغير هذا الواقع.

ومن جانبه قال علاء عبد البارى، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا للنقل البحرى، أن طلاب الأكاديمية البحرية، بجانب دراستهم للمواد العلمية، لابد من المواد الثقافية والفنية والأدبية، التى تكشف إبداعتهم، وتجعلهم يعبرون عن آرائهم وخيالهم فى الفن التشكيلى، والمسرح.