وقعت سلسلة تفجيرات و هجمات بالعراق أمس أسفرت عن سقوط 36 بين قتيل وجريح وأفاد مصدر فى شرطة محافظة ديالى أمس بأن 13 من عناصر الجيش العراقى بينهم قائد فوج سقطوا بين قتيل وجريح إثر انفجار ثلاث عبوات ناسفة شمال شرقى بعقوبة.

وقال المصدر نفسه إن عبوتين ناسفتين انفجرتا صباح أمس مستهدفتين رتلا للجيش العراقي لدى مروره على الطريق العام فى إحدى المناطق بشمال شرقى بعقوبة, أعقبهما هجوم مسلح نفذه مجهولون على الرتل مما أسفر عن مقتل قائد الفوج وهو ضابط برتبة عقيد يدعى فاروق التميمى وأربعة من عناصر الجيش وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة.

وقتلت القوات العراقية أمس أربعة من عناصر تنظيم دولة العراق والشام الاسلامية (داعش) شمالى بغداد.

وقال العميد سعد معن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد، فى بيان صحفي، إن قوة من الفرقة السادسة ضمن اللواء 59 بالجيش العراقي تمكنت أمس من قتل اربعة ارهابيين أثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة في منطقة ام نجم الثانية شمالى بغداد بعد أن نصبت كمين لهم.

و فى هذه الاثناء، أعلن مصدر فى شرطة محافظة صلاح الدين العراقية, أن القوات الأمنية فرضت حظرا شاملا للتجول فى مدينة تكريت مركز المحافظة على خلفية التفجيرات التى شهدتها المدينة صباح أمس وأسفرت عن مقتل وإصابة 23 شخصا بينهم شرطيان.

وقال المصدر -فى تصريح صحفى- إن القوات الامنية فرضت حظرا شاملا على تجوال الأشخاص والمركبات والدراجات الآلية بمختلف أنواعها في مدينة تكريت منذ صباح أمس وحتى إشعار آخر, على خلفية استهداف ثلاثة منازل لضباط فى قوات الرد السريع “سوات” بثلاث سيارات مفخخة في شارع الباشا وسط تكريت وحى القادسية شمال المدينة .