حظر التصرف فى أراضى الدولة المخصصة للصناعة، اتجاه لضم عصام شرف إلى لجنة "تنمية القناة".. وبدء التنفيذ خلال أيام، الأوقاف تقرر منع 55 ألف إمام من الخطابة فى المساجد، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بالوزارة بدأت بالفعل فى سحب تراخيص السلاح الصادرة منها خلال الفترة الماضية لقيادات جماعة الإخوان بمختلف المحافظات بالإضافة إلى أعضاء الجماعة، والعمل على إلغاء تلك التراخيص لمن تثبت التحريات أنه متورط فى المشاركة فى أحداث العنف الأخيرة التى شهدتها البلاد، وأوضحت المصادر أن هناك تعليمات عليا طالبت بضرورة فحص جميع تراخيص السلاح الصادرة فى الفترة الأخيرة لقيادات وأعضاء الجماعة، والعمل على مراجعة جميع تلك التراخيص للوقوف على من يستحقها من عدم.

حصلت "اليوم السابع" على معلومات جديدة عن محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أبرزها أن أجهزة البحث والتحقيق حصلت على تسجيل فيديو تم تصويره من أحد كاميرات المراقبة المثبتة على أحد المحلات بشارع مصطفى النحاس يتضمن وقائع عملية التفجير كاملة وما تلاها من أحداث، وبحسب المصادر فإن أجهزة البحث والتحقيق تستغل الفيديو فى فك طلاسم الحادث والاستدلال منه على طريقة الانفجار والتعرف على كل التحركات السابقة للانفجار، أملا فى الوصول إلى آثار الجناة والتعرف على هويتهم، الجديد بحسب المصادر، أن أجهزة البحث توصلت إلى عسكرى مرور شاهد السيارة المفخخة قبل تفجيرها واعترضها عندما حاول قائدها أن يسير فى عكس الاتجاه ودار بينه وبين قائدها حوار لمدة دقيقتين، وبحسب المعلومات فإن أجهزة البحث والتحقيق تستمع حاليا إلى شهادة عسكرى المرور وتحصل منه على الأوصاف الكاملة لقائد السيارة لرسم صورة تخيلية لمنفذ العملية.

&e668; الانشقاقات تضرب الإخوان بسبب مبادرة المصالحة
&e668;مصادر: "النقل" تتجه لتأجيل تشغيل القطارات لأجل غير مسمى
&e668;الخارجية: واشنطن لم ترشح سفيرا جديدا.. ومن يضر بمصلحة مصر سيتم الإضرار بمصلحته
&e668; وزير الصناعة: ندرس فرض رسوم على الحديد التركى لحماية المنتج الوطنى
&e668; ضبطية قضائية لقيادات "البترول" لملاحقة مهربى السولار والبنزين



فى خطوة تهدف إلى تشجيع الاستثمار الصناعى ومنع التلاعب‏،‏ يصدر قريبا قرارا جمهوريا يحظر استخدام الأراضى والعقارات المملوكة للدولة،‏ المخصصة للأغراض الصناعية‏ فى أى أنشطة أخرى،‏ خاصة المشروعات العقارية‏، وقال مصدر مسئول لـلأهرام، إن القرار يتضمن مادتين، تنص المادة الأولى منهما على أن يكون بيع أو تأجير الأراضى والعقارات أيا كانت جهة الولاية عليها أو الترخيص بالانتفاع بها أو باستغلالها لإقامة المناطق أو المشروعات الصناعية وفقا للائحة العقارية والإجراءات والشروط التى ستنظم هذا الشأن، كما تنص المادة الثانية على حظر استخدام الأراضى والعقارات فى غير الغرض المخصص من أجله إلا بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية فضلا عن التصرف فيها أو فى جزء منها أو تقرير أى حق عينى عليها أو تمكين الغير منها قبل ملكيتها، ويقع باطلا كل إجراء يخالف ذلك، وتأتى التعديلات القانونية بناء على المذكرة التى تقدم بها منير فخرى عبدالنور وزير التجارة والصناعة إلى مجلس الوزراء لضمان توفير أكبر قدر من الشفافية والتنسيق بين جميع الأجهزة المسئولة عن التصرف بأملاك الدولة.

أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط أن قضية الحد الأدنى للأجور من الأمور المهمة ذات الأولوية فى الفترة المقبلة‏.‏
وحول احتمال تضرر أصحاب العمل فى القطاع الخاص واعتراضهم على زيادة الحد الأدنى للأجور خاصة فى ظل ما تشهده البلاد من ركود وتعطل الكثير من المصانع عن العمل، قال العربى فى تصريحات خاصة للأهرام إن كلا الطرفين له حق فى وجهة نظره.. فهناك نحو6 ملايين عامل فى القطاع العام يقابلهم نحو 18 مليون عامل فى القطاع الخاص.. وهناك ارتفاع كبير فى الأسعار يقابله انخفاض فى مستوى الدخل، لذلك يسعى المجلس القومى للأجور فور إعادة تشكيله الجديد إلى تحقيق التوازن بين تطلعات العمال كخطوة أولى فى طريق تحقيق العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل وفى الوقت نفسه عدم تضرر أرباب العمل وذلك عن طريق دراسة كل الاعتبارات والتوافق عليها لتنال رضا الجميع.
وقال الدكتور أشرف العربى إن تحديد حد أقصى للأجور مطلب مشروع نتيجة التفاوت غير الطبيعى فى دخول بعض موظفين الجهاز الإدارى فى الحكومة مما يعكس خللا كبيرا فى هيكل الأجور فى مصر.. ويستهدف المجلس القومى للأجور خلال الفترة القادمة وضع سياسات قومية للأجور لعمل التوازن بين أصحاب هذه الفئة لأن المبالغة فى تقليل الحد الأدنى قد يؤدى إلى هجرة أصحاب الكفاءة من الجهاز الإدارى للدولة إلى القطاع الخاص أو عدم أدائها لعملها بالشكل المناسب أو اللائق، أضاف الوزير أن المجلس القومى للأجور سيدرس وضع أصحاب المعاشات والمتعطلين عن العمل والمزارعين بدون أجر والعمال فى القطاع غير الرسمى.. إلخ، لعمل توازن لكل الفئات كخطوة فى طريق تحقيق العدالة الاجتماعية، مشددا على أهمية أن يعرف الجميع واجباته وحقوقه، فإذا تحدثنا عن حقوق العمال فى وضع حد أدنى مناسب فيجب أن نطالبهم بالعمل على زيادة الإنتاج ورفع الإنتاجية فمصر تحتاج فى هذه الفترة إلى سواعد أبنائها من المخلصين لعودة عجلة الإنتاج للدوران وزيادة معدلات التنمية ومن ثم حل جميع المشكلات الاقتصادية والتنموية التى يعانى منها الجميع.

وأكد العربى مواصلة الحكومة لتنفيذ سياسة توسعية حيث تواصل لجان حصر متأخرات المقاولين، التى تم تشكيلها بقرار من رئيس الوزراء، عملها منذ بداية العام المالى الحالى، وهو عكس ما كان يتم فى السابق حيث كانت هذه اللجان تبدأ عمليات الحصر عقب انتهاء السنة المالية، حيث تستهدف الحكومة بهذا الإجراء سرعة سداد نحو 2.5 مليار جنيه من هذه المستحقات خلال شهرين على الأكثر مما يؤدى إلى توفير السيولة اللازمة لشركات المقاولات والموردين وهو ما يساعد على ضخ مزيد من الأموال التى تساعد فى تنفيذ الاستثمارات الحكومية والعامة المستهدفة خلال العام الحالى مما يساعد على توفير المزيد من فرص العمل ويؤدى فى النهاية إلى دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق أهداف خطط وبرامج الحكومة وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

&e668; واشنطن تمهل الأسد أسبوعا للتخلص من الكيماوى
&e668; حسم لائحة لجنة تعديل الدستور بعد خلافات بين الأعضاء..القرارات بالتوافق أو ‏75%‏ من الأعضاء
&e668; تمليك‏ 300‏ ألف فدان للشباب وصندوق للصيادين لمواجهة الأزمات
&e668; 6‏ ملايين جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة بالبحر الأحمر
&e668; الأحزاب‏:‏الإسلام السياسى مصطلح سيئ السمعة لا مستقبل له فى مصر



قام عدد من فنانى مصر&S238; &S236;ومطربيها أمس بزيارة مصابى حادث محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم من رجال الشرطة والمدنيين بمستشفى الشرطة بمدينة نصر ومنهم الفنانة عبير صبرى وفاروق الرشيدى والمطرب سامح يسرى ود&S238;.&S236;غادة فهمى المستشار الإعلامى لإحدى القنوات الفضائية والأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكى للسينما وعفاف شعيب وعزة لبيب رئيسة مسرح الطفل والناشطة فاطمة ناعوت جاءت الزيارة تضامنا مع رجال الشرطة الأوفياء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ولم يدخروا جهدا فى سبيل تحقيق الاستقرار والأمن لمصر&S238;، بدأت الجولة بزيارة النقيب أحمد إحسان أحد الضباط المكلفين بتأمين موكب الوزير والمصاب بشظايا فى جميع أنحاء جسده وقام الفنانون بتقديم الورود له ومواساته على هذا الحادث بعدها اتجهوا إلى الغرفة التى يرقد بها الطفل&S238; "&S236;فارس&S238;" &S236;الذى بترت أصابعه نتيجة الانفجار الإرهابى، حيث أكد والد فارس خلال الزيارة أن وزير الداخلية قد وعده بوظيفة عسكرية بالشرطة، وقام بتوجيهه إلى الشئون الإنسانية بالدراسة ولكنه لم&S238; &S236;يحصل على الوظيفة حتى الآن، بعد أن قام مجلس ملاك العقار الذى كان يحرسه بطرده بسبب تغيبه لتواجده المستمر بجوار ابنه&S238;.. &S236;وقد وعد الفنانون والد فارس بمناشدة وزير الداخلية وأصحاب القلوب الرحيمة بإيجاد وظيفة مناسبة له&S238;.&S236;

تلقت شركات الكهرباء مليون طلب لتوصيل الكهرباء&S238; &S236;للعقارات المخالفة بالعشوائيات بنظام العداد الكودى الذى يضمن لشركات الكهرباء حقها فى تحصيل قيمة الاستهلاك دون أن يرتب أى سند للملكية، &S236;صرح بذلك مصدر مسئول بوزارة الكهرباء وقال إن نظام العدادات الكودية متوقف بقرار من حكومة هشام قنديل وهناك اتجاه لإعادة النظر فى هذا القرار بالتنسيق مع المحليات لضمان حق الدولة&S238;، وأكد المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن هناك مشروعا بتمويل إماراتى لاستبدال كافة كابلات الكهرباء الهوائية فى العشوائيات بكابلات أرضية لضمان سلامة المقيمين فى هذه المناطق وقال إنه تم الانتهاء من وضع خرائط&S238; &S236;للمناطق الأكثر خطورة للبدء فى &S236;تنفيذ هذا المشروع&S238;.&S236;

&e668; قانون للتأمين الصحى على الفلاحين والصيادين وأسرهم
&e668; 3,3 &S236;مليار جنيه لمستحقى الضمان
&e668; زعيم المعارضة التركية ينتقد تدخل أردوغان فى شئون مصر
&e668; أين ذهبت أموال الإخوان؟
&e668; المتهمان يصرخان أمام النيابة نحن مسيحيان&S238;.. &S236;ولسنا من الإخوان



أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إلغاء تصاريح أكثر من 55 ألف إمام من العاملين بنظام المكافأة، واعتبار أى تصاريح خطابة سابقة بالمكافأة لاغية، ما لم يتم تجديدها خلال شهرين بعد التقدم بطلب تجديد مع تسليم أصل التصريح السابق وصورة من المؤهل الأزهرى أو المؤهل المستخرج من معاهد الثقافة الإسلامية التابعة للوزارة فيما يصل عدد الأئمة إلى 55 ألف إمام معين ومثلهم بنظم المكافأة تحتاجهم الوزارة لسد هذا العجز الموجود لديها فى عدد الأئمة.

علمت "المصرى اليوم" أن الحكومة تتجه لضم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق إلى اللجنة الوزارية المعينة بمشروع تنمية محور قناة السويس، تمهيدا لبدء تنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة، كما سيتم ضم الفريق الاستشارى ومجموعة العمل من وزارات النقل والإسكان والصناعة وهيئة قناة السويس، يأتى ذلك بعد حل المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان الأمانة الفنية التى سبق أن شكلتها حكومة الدكتور هشام قنديل برئاسة عضو بحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين.

&e668; تقارير: 70 مليار جنيه فاتورة المصروفات والدروس الخصوصية فى العام الدراسى.
&e668; تصاعد المطالبات بإطلاق راح مراسل المصرى اليوم
&e668; وزير السياحة يطالب موسكو برفع الحظر عن 2,5 مليون سائح
&e668; فهمى يطالب الاتحاد الأوربى بتبنى مواقف قوية ضد الإرهاب
&e668; أمن التعليم العالى يستخدم خراطيم المياه وطفايات الحريق لمواجهة الطلاب المعترضين على التحويل الإليكترونى.



فندت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، صور الفيديو الذى بثه تنظيم أنصار بيت المقدس أمس الأول حوار تبنيه لارتكاب جريمة محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قالت "ظهور الفيديو بعد 4 أيام من ارتكاب الحادث جاء لتضليل الأمن والتمويه على الجريمة وخارج أعراف التنظيمات الإرهابية التى ترتكب مثل هذه العمليات.
وقالت المصادر إن إطلاق الفيديو جاء فى الوقت الضائع، بعدما وضعت وزارة الداخلية يدها على ابعاد الجريمة وفى غضون ساعات سيتم الإعلان عن المتهمين والأدلة الدامغة التى تثبت ارتكابهم الجريمة، واستدركت المصادر: قد تكون هذه الصور صحيحة بنسبة 77% وجارى فحص محتواه لإعداد تقرير نهائى حوله والقصد من نشره والمكان الذى بث منه.

شاذ.. ساقطة.. عميل.. خائن.. حرامى.. نصاب.. ألفاظ من قاموس المحامى الشهير مرتضى منصور يجود بها على كل من يخالفه الرأى أو يفترض فيه خصما مستقبليا، لتتسع دائرة من يغرض بهم ويكيل لهم سبابا بمناسبة وبدون مناسبة إلى رقم يصعب حصره موحيا للدنيا بأسرها امتلاكه لمستندات واسطوانات مدمجة "سى دى" تكشف فساد عموم الشعب المصرى، وصلت تجاوزات مرتضى منصور من المحيط إلى الخليج ووصل ألفاظه الخارجة فى برنامجه الجديد الذى يظهر فيه كمذيع لأول مرة حيث تهمك بسب منفرد لكل من خطر على باله لتطال معزوفته الإباحية إعلاميين وسياسيين ونشطاء سياسة ومثقفين ورجال أعمال بعدما استهل برنامجه محذرا المشاهدين ومطالبا من يرى منه شتائم عليه بإغلاق التليفزيون، لأنى لسانى سيظل طويلا على كل خائن وعميل ومأجور، وفيما كان مرتضى منصور يصول ويجول سبا وقذفا على الهواء مباشرة كانت مواقع التواصل الاجتماعى تعيش أسعد لحظاتها مرحا وسخرية من أسلوبه المكرر الترتيب وهو يتوعد ويهدد بأرقام فلكية من أعداد البلاغات المقدمة من طرفه للنائب العام.

&e668; مفاجأة: مرسى لم يصدر قانونا لزيادة معاشات الضمان
&e668; الأمن يلاحق الإخوان.. والعريان يطالبهم بالثبات
&e668; أوباما يمهل الأسد أسبوعاً لتسليم أسلحته الكيميائية
&e668; تأجيل محاكمة العدلى
&e668; فهمى لنظيرة الفرنسى: مصر ملتزمة بخارطة الطريق