في واقعة جديدة وفي غياب القانون وضعف جهاز الشرطة وللمرة الثانية خلال يومين فقط شهدت محافظة الغربية واقعتي قصاص قام بتنفيذهما أهالي قريتين بمركزي سمنود والمحلة الكبري‏.

واسفرتا عن مصرع4 بلطجية في اثناء محاولتهم سرقة توك توك وسيارة ربع نقل, حيث قام أهالي قرية محلة زياد التابعة لمركز سمنود بضرب وسحل لصين بعد إلقاء القبض عليهما في أثناء شروعهما في سرقة توك توك, بغرض استخدامه ـ كما تردد ـ في اختطاف أطفال ونساء من القرية وقام الأهالي بتعليقهما في موقف سيارات الأجرة وقاموا بضربهما حتي لفظا أنفاسهما الأخيرة, في الوقت الذي تأخر فيه وصول ضباط المباحث بسبب الأزمة الخانقة التي تشهدها المحافظة في السولار والبنزين, مما أدي إلي اضراب سائقي السرفيس والتاكسي بمدينتي المحلة وسمنود, وتكدس السيارات علي الطرق.

كما قام أهالي عزبة البطل التابعة لقرية شبراملكان بمركز المحلة الكبري بمطاردة بلطجيين آخرين في أثناء محاولتهما سرقة سيارة ربع نقل والهرب بها, حيث تمكنوا من الإمساك بأحدهما وضربه بالعصي والشوم وسحله حتي لفظ أنفاسه, في حين تمكن الآخر من القفز في ترعة بحر شبين, ولقي حتفه علي الفور. وتم اخطار اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية, الذي قرر علي الفور تشكيل فريق بحث تحت اشراف العميد خالد العرنوسي, مدير المباحث الجنائية, وضم العميد أسعد الذكير رئيس المباحث والعقيد هيثم عطا رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود. كما تم نقل الجثث إلي المشرحة, واخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق, وقررت ندب الطب الشرعي لتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة, وسرعة تحريات المباحث حول الواقعتين.