fiogf49gjkf0d
 انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء أمس الأول في أسيوط (مسقط راسه) أمين عام مساعد مجلس الجالية المصرية في الكويت السابق ورجل الأعمال المصري محمد عبدالمعز صالح وهو في بدايات العقد الخامس من عمره بعد صراع امتد لسنوات مع عدة أمراض في القلب.

والراحل محمد عبدالمعز وهو حافظ للقرآن كاملا..أتي للكويت في مطلع التسعينيات بعد الغزو مباشرة حيث سطر بعمره رحلة من النجاح امتدت حتى وفاته وكان رحمه الله دائما ما يقص حكاية نجاحه ويفتخر بها والتي بدأت من امتلاكه 50 فلسا وانتهت بأن أصبح لديه أحد أكبر شركات المقاولات في الكويت.

عبدالمعز كان رحمه الله من اصحاب الايادي البيضاء ودائما ما كان يساعد أي محتاج أو ملهوف.. غير أنه صاحب خلق دمث وابتسامة معهودة لا تفارقه.. وطيبة قلب نادرة.. وقدم الكثير لأبناء الجالية المصرية في الكويت ومنهم أصحاب مشكلات تم عرضها من خلال هذا الموقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) وتفاعل معها وسارع في حلها سواء بتقديم مساعدات مالية أو بتعديل أوضاعهم القانونية الخاصة بالإقامات أو توفير فرصة عمل وغيرها.

محمد عبدالمعز والذي ترجل مبكرا.. لا يمكن إلا أن نذكره بكل خير فهو إنسان نادر في زمن صعب.. مخلص ومؤثر وصاحب مبدأ ومتفاعل ورجل خير من الطراز الأول.. كافح في حياته.. وبنى نفسه بنفسه.. وأسعد من حوله.

أسامة جلال مؤسس موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) وفريق عمل الموقع ينعون الأخ الغالي محمد عبدالمعز صالح.. راجين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.. وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

 

وفاة رجل الأعمال المصري محمد عبدالمعز صالح

 

كتبت مرفت عبدالدايم:

نعى المصريون العاملون في الكويت رجل الأعمال ومدير عام شركة الامراء للتجارة العامة والمقاولات محمد عبدالمعز صالح الذي وفته المنية يوم أمس الأول بمسقط رأسه في مصر بعد معاناة طويلة من المرض.

وكان عبدالمعز من أبرز رجال الأعمال الخيرين في الكويت، وكان له باع طويل في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات لأبناء الجالية المصرية المحتاجين، كما كان له الدور الواضح في التكافل الاجتماعي وتقديم الخدمات الجلية لأبناء الجالية سواء من خلال منصبه كمساعد أمين عام الجالية سابقا او على الصعيد الشخصي، حيث كان دائم التواصل مع المرضى في المستشفيات وغير القادرين على تحمل نفقات العلاج وكذلك المحتاجين في شتى المجالات تقديم المساعدة للطلاب المصريين الدارسين في الكويت ممن لا يقدرون على تحمل نفقات التعليم.

وكان عبدالمعز يؤمن بضرورة العمل من اجل التعاضد والتواصل مع أبناء الجالية العاملين بدولة الكويت بشكل عام، وكذلك الأهل بمحافظة سوهاج على وجه الخصوص.

وعمل على مدى سنوات ومن خلال رابطة أبناء سوهاج على توثيق روح الولاء والتعاون ما بين أبناء المحافظة بعضهم ببعض وكذلك مابين أبناء الشعب الكويتي ومؤسساته المختلفة، وتوعية المصريين للعمل من اجل رفعة بلدهم الثاني الكويت وابراز الوجه المشرف لأبناء مصر والتعاون لما فيه الخير للجميع.