fiogf49gjkf0d
تبدأ لجان الانتخاب بمحافظات الجمهورية كافة، اعتبارا من الغد ولمدة سبعة أيام، في تلقي طلبات الراغبين في الترشيح في الانتخابات البرلمانية المقبلة لمجلسي الشعب والشورى، وذلك في ضوء المواعيد التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة في شأن العملية الانتخابية واستعداداتها.
ومن المقرر أن تبدأ لجان تلقي طلبات الترشيح (ومقرها محكمة الاستئناف بالمحافظة أو مأمورياتها) عملها اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية من بعد الظهر، عدا اليوم الأخير (الثلاثاء 18 أكتوبر) الذي سيمتد فيه العمل حتى الساعة الخامسة من بعد الظهر.
وتقرر أن يقدم طلب الترشيح لكل من المجلسين إلى لجنة الانتخابات بالمحافظة التى يرغب المرشح فى الترشيح بإحدى دوائرها الانتخابية وذلك خلال المدة المحددة لقبول طلبات الترشيح. وأشارت اللجنة العليا للانتخابات إلى أنه يجوز للمرشح أن يقدم طلب الترشيح بواسطة وكيل عنه، وتثبت الوكالة بمحرر رسمى مصدقا عليه من جهة التوثيق المختصة.
وأعدت اللجنة 4 نماذج لراغبى الترشيح، وهى عبارة عن نموذج لعضوية مجلس الشعب بالدوائر الفردية، ونموذج لعضوية مجلس الشعب بدوائر القوائم الحزبية، ونموذج لعضوية مجلس الشورى بالدوائر الفردية، ونموذج لعضوية مجلس الشورى بدوائر القوائم الحزبية ، لافتة إلى أنه يمكن الحصول على تلك النماذج من مقر لجنة انتخابات المحافظة.