تحملت "نبيلة ع." تدخلات حماتها في حياتها الأسرية طيلة 11 سنة، أقنعت نفسها بالرضاء بالحال للإبقاء على زواجها الذي أسفر عن إنجاب 3 أولاد، قبل أن تلقي كل هذه السنوات خلف ظهرها وتقف أمام محكمة الأسرة بزنانيري طالبة الخلع، احتجاجا على "تمادي حماتها في تحكماتها التي وصلت لوضعها جدولا بمواعيد ممارسة العلاقة الحميمية بينها وبين زوجها".

داخل المحكمة، روت "نبيلة" (35 سنة، ربة منزل)، لمصراوي تفاصيل معاناتها قائلة: تزوجت من "مصطفى ي." (40 سنة، تاجر)، قبل 11 سنة، وعشنا في بيت عائلة زوجي وتحملت ضعف شخصيته أمام والدته التي تتدخل في كل شيء، وكأنها هي اللي جوزي ".

وتابعت الزوجة: "لم أقدر على طلب الطلاق لأنه عيب كبير عند أسرتي، وحماتي عاملتني كأني خدامة وليس لي رأي، حتى ملابسي كانت تتدخل في نوعها وألوانها، كما كانت تتدخل في تربية أولادي وتتعدى عليهم بالضرب، وإذا حاولت تخليصهم من يدها كانت تضربني أنا أيضًا، وعندما أشتكي لزوحي يقول لي: أعمل لها إيه، عايزاني أضربها؟".

"من أول يوم في الزواج وحماتي تتدخل في تحديد ما نأكله، ومنعتني من زيارة أسرتي أو زيارتهم لي"، قالتها "نبيلة" وهي تعدد ما تحملته، قبل أن تضيف: في يوم فوجئت بحماتي تضع جدولًا بمواعيد ممارسة العلاقة الزوجية بيني وبين زوجي، وهذا الأمر لم أقبله، وزوجي لم يعترض"؟

طلبت نبيلة الطلاق فرفضت حماتها، ما أغضب الزوجة فلجأت إلى محكمة الأسرة ورفعت دعوى خلع حملت رقم 830 لسنة 2018.