أهمها تحقيق الفوز بعد الهزيمة أمام البرتغال فى دقيقتين.. و"الثأر" من هزيمة الـ6-1 
 
يخوض المنتخب الوطنى، بقيادة هيكتور كوبر، فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، اختبارا أوروبيا جديدا عندما يلتقى نظيره اليونانى، على استاد لاتس جراند بسويسرا، ضمن برنامج إعداد الفراعنة لمونديال روسيا 2018.
وخسر الفراعنة المباراة الودية الأولى فى برنامج الإعداد أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف، والتى أقيمت مساء الجمعة الماضى بنفس الملعب بحضور ما يقرب من 20 ألف مشجع، ويخوض كوبر مباراة الغد ويطمح لتحقيق 5 أهداف، وهى:
 
تصحيح الأخطاء
 
يتطلع الجهاز الفنى لتحقيق الفوز الليلة على اليونان من أجل تصحيح أخطاء ودية البرتغال وإسعاد الجماهير، خاصة فى خط الدفاع بعدما نجحت البرتغال فى تسجيل هدفين فى شباك الفراعنة فى الوقت بدل الضائع من أخطاء دفاعية.
وعقد كوبر أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال اليومين الماضيين، عبر خلالها عن حزنه الشديد لضياع الفوز على البرتغال فى الوقت بدل الضائع، كما شرح خلالها الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون وتحديدا المدافعين.
 
الثأر من هزيمة الـ6-1
 
هذا بالإضافة إلى محو آثار الهزيمة المُذلّة التى تعرض لها منتخب مصر من اليونان بالعاصمة اليونانية أثينا في العاشر من أكتوبر لعام 1990 فى مواجهة ودية عقب مشاركة منتخبنا القومى بمونديال إيطاليا، وتمكن المنتخب اليوناني من الفوز على نظيره المصري بـ(6/1).
 
فوز معنوى
 
وطلب كوبر من لاعبيه الفوز على اليونان اليوم من أجل تعويض مباراة البرتغال، وتحقيق فوز معنوى لتوجيه رسالة إلى المنافسين بمجموعة مصر بكأس العالم بأن الفراعنة قادمون للمونديال لتحقيق إنجاز جديد، وليس فقط التمثيل المشرف.
 
حارس جديد
 
واستقر الجهاز الفنى على إجراء تعديلات طفيفة على التشكيل الذى سيبدأ مباراة اليونان، ومن المتوقع أن يشارك محمد عواد فى مركز حراسة المرمى، ليحصل الحارس على الثقة الدولية كما حدث مع محمد الشناوى حارس الأهلى فى مباراة البرتغال.
 
تجربة الشحات وأفشة
ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب بتشكيل يضم: محمد عواد فى حراسة المرمى، وفى الدفاع أحمد حجازى بجانب سعد سمير أو أيمن أشرف على حساب على جبر، وأحمد المحمدى فى اليمين بدلا من أحمد فتحى، ومحمد عبد الشافى فى اليسار، وطارق حامد ومحمد الننى فى الوسط وأمامهما محمد صلاح وتريزيجيه "رمضان صبحى" وعبد الله السعيد، ومروان محسن وحيدا فى الهجوم.
وسيمنح الخواجة بعض اللاعبين الفرصة فى الشوط الثانى مثل حسين الشحات ومحمد مجدى "أفشة" اللذين تم ضمهما للمنتخب لأول مرة فى معسكر سويسرا للحكم عليهما على أرض الواقع.