المنتخب الاخضر سيدخل التاريخ اذا كسر القاعدة وهزم الفريق الروسي في عقر داره
مباراة افتتاح مونديال 2018 بـروسيا   يوم 14 يونيو المقبل على  ملعب لوزنكي في موسكو، والتي أسفرت القرعة سابقاً بأن تجري بين المنتخبين السعودي والروسي، لن تكون مميزة فقط بأنها أول مباراة افتتاح لمونديال يخوضها منتخب عربي، بل أيضاً بما لم يعرف مثله أي مونديال سابقاً، وهي الكرة التي سيتقاذفها لاعبو المنتخبين بأقدامهم ورؤوسهم في مواجهة كروية تستمر أكثر من 90 دقيقة، ويتوقعون أن يتابعها 3 مليارات بالعالم.
الكرة التي سيخوض بها المنتخبان المباراة، سيحملها الرائد الروسي اوليج مساء اليوم الأربعاء إلى "مركز بايكونور الفضائي" بوسط كازاخستان، ومن هناك يحمله صاروخ روسي إلى "محطة الفضاء الدولية" وفقا لموقع العربية وستبقى الكرة في المحطة أكثر من شهر، ثم يعيدها في مايو المقبل الرائد الروسي أنتون لتنتظر على الأرض نقلها فيما بعد إلى حيث مباراة الافتتاح على الملعب الذي ستجري فيه أيضاً مباراة الاختتام النهائية على كأس العالم في 15 يوليو المقبل.
 
والمعروف، طبقاً لما في أرشيف FIFA عن مباريات الافتتاح، أن أي منتخب مستضيف لكأس العالم، لم يخسرها مع أي فريق لعب فيها ضده، لذلك فإذا فاز المنتخب السعودي المعروف بلقب "الأخضر" على خصمه الروسي في تلك المباراة، فإنه سيدخل التاريخ الكروي كأول منتخب ينجح بكسر عقدة المنتخب المضيف في الافتتاح.
أما كرة مونديال 2018 بروسيا، والتي سموه تلستار لكونها خطفت الأضواء، حتى قبل إطلاقها منذ 5 أشهر، حيث "أصبحت نجمة التلفزيونات" فكشفت عنها أديداس التي صممتها وصنعتها "مستوحية شكلها من التكنولوجيا العالية والعناصر المستدامة مثل مواد التغليف المعاد تدويرها. كما تحتوي على شفرة تقنية التواصل قريب المدى، والتي تمكن من التفاعل مع الكرة باستخدام الهاتف الذكي".