توج النادي الأهلي ببطولة الدوري العام المصري للمرة الـ40 في تاريخه قبل انتهاء البطولة بنحو 5 جولات من عمر المسابقة.
واعتلى «وليد أزارو» المهاجم المغربي للنادي الأهلي صدارة هدافي المسابقة برصيد 17 هدفا سجلهم مع النادي البطل في أول مواسمه في البطولة. 
ولد وليد أزارو في إقليم آيت ملول التابع لمدينة أكادير في أكتوبر عام 1995، وكان عاشقا لكرة القدم منذ طفولته التي قرر من خلالها أن يكون له شأن كبير مع كرة القدم.
قرر أزارو أن يصبح لاعب كرة قدم وهو في عمر الثالثة عشر وذلك بالتحاقه بفريق «أدرار سوس» بدوري الهواة، وتمكن أزارو من الوصول للفريق الأول في أدرار سوس بعدما تدرج في كل مراحل النادي العمرية، وحصل على فرصة جيدة عندما ذهب لخوض تجربة مع حسنية أكادير لكن مدرب الفريق رفض ضمه لصفوف فريقه.
التحق وليد أزارو بفريق «الدفاع الحسني الجديدي» سنة 2015، حيث كان يتدرب هناك تحت إشراف المدرب جمال السلامي الذي اكتشف فيه موهبته وأقنعه باللعب في مركز الهجوم، كما كان حافزا له من أجل اللعب مع الفريق الأول والمشاركة مع منتخب المغرب للمحليين.
لعب أزارو في مركز رأس الحربة في نادي الدفاع الحسنى الجديدى المغربى وأطلق عليه لقب القناص، كما انضم لمنتخب المغرب الأوليمبي وأصبح مهاجم منتخب المغرب للمحليين، حيث شارك مع الدفاع الحسنى في 57 مباراة وسجل 24 هدفا. 
تألق اللاعب مع منتخب المغرب للمحليين وسجل 9 أهداف في 13 مباراة، في موسم الانتقالات الشتوية 2017 كان قريبا من الانتقال إلى مونبيلية الفرنسى لكن الصفقة لم تتم.
أنهى أزارو الموسم الكروي 2017 بالمغرب في المركز الرابع بقائمة الهدافين بـ 12 هدفا، كما شارك في قيادة فريقه إلى التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا بعد أن أنهى الفريق في المركز الثانى للدوري المغربى.
يوم 18 يونيو 2017 وقع أزارو عقدا مع نادي الأهلي المصري مدته 4 سنوات، مقابل مبلغ مالي قدره 1.4 مليون دولار.
وشارك أزارو مع الأهلي في البطولة العربية للأندية 2016–2017 والتي أقيمت بمصر بالفترة ما بين 21 يوليو و6 أغسطس 2017، وسجل أول أهدافه هناك في مباراة الفيصلي الأردني في الدقيقة 99 من عمر المباراة.
نجح اللاعب بمشاركته مع الأهلي في إحراز 20 هدفا، سجل منها 17 هدفا ببطولة الدوري العام محتلا صدارة هدافي الدوري في موسمه الأول مع الأهلي حتى الآن.
تنوعت أهداف أزارو مع الأهلي في جميع مشاركاته سواء بالبطولة المحلية أو بدوري أبطال أفريقيا أو بكأس السوبر أو ببطولة كأس مصر.
ساهمت أهداف أزارو بتقدمه لمستوى متألق مع النادي الأهلي في اختياره من قبل المنتخب المغربي بقيادة «هيرفى رينارد» للانضمام لمعسكر منتخب أسود الأطلسي في الفترة المقبلة.