يترقب المصريون خلال أيام قليلة انطلاق ماراثون انتخابات رئاسة الجمهورية 2018، والتى ستبدأ فى الخارج أيام 16 و17 و18 مارس الجارى، ويتنافس فى الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسى وموسى مصطفى موسى.
وشهدت الفترة الماضية والأيام الحالية جولات مكثفة فى الدول العربية والأوروبية وغيرها، للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعددًا من نواب البرلمان، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع الجاليات المصرية لحث المصريين بالخارج على المشاركة فى الانتخابات، حيث أكد المشاركون فى تلك الجولات على أن هناك تجاوبا كبيرا من قبل المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات.
وقال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يتوقع مشاركة كثيفة من المصريين بالخارج فى انتخابات رئاسة الجمهورية بالخارج.
وأضاف "رضوان"، لـ"اليوم السابع"، أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسته قامت بجولات فى الخارج ببعض الدول العربية والأوروبية لحث المصريين على النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوتهم، مشيرًا إلى أنهم زاروا دول عربية منها الكويت والمملكة العربية السعودية والأردن، وبعض الدول الأوروبية، وعقدوا لقاءات موسعة مع الجاليات المصرية فى تلك الدول، للحث على المشاركة السياسية فى الانتخابات.
وشدد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أهمية وضرورة المشاركة فى انتخابات رئاسة الجمهورية من جانب المصريين سواء فى الداخل أو الخارج، مؤكدًا على أن اللجنة ستتابع انتخابات المصريين بالخارج حتى انتهائها.
وكان النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أعلن فى وقت سابق أن سلسلة تحركاته شملت عددا من الدول العربية ودول الخليج، منها السعودية والإمارات والأردن، لاستعراض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحث أبناء الجاليات المصرية على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتنظيم لقاءات تعريفية بالتحديات التى تواجهها مصر، وخريطة الإنجازات التى حققها الرئيس السيسى خلال 4 سنوات.